الكتيبة الهندية تلقّح أكثر من 14000 رأس من الماشية


في مبادرة فريدة من نوعها تم التنسيق والتعاون بين الكتيبة الهندية الثامنة عشر ووزارة الزراعة في لبنان حيث جرى تقديم اللقاحات لمعظم الحيوانات والماشية المتواجدة ضمن منطقة عملها ضد مرض الحمى القلاعية واللقاح الخماسي وضد الأمراض الأكثر شيوعا لدى الأغنام و الماعز.

واستمرت الحملة 6 أسابيع ولاقت إقبالا كبيرا من الرعاة ومربي الماشية. قدم خلالها الطبيب البيطري و الفريق المساعد في الكتيبة الهندية الخدمة للمزارعين و الرعاة مجانا من خلال الزيارات الدورية الى البيوت والحظائر بهدف اعطاء اللقاحات لكافة المواشي والحيوانات. وخلال الحملة تم تطعيم ما مجموعه 14240رأس من الماشية والتي شملت 3740 لقاح ضد مرض الحمى القلاعية و 10،500 من اللقاح الخماسي . وشملت الحملة كافة قرى منطقة العرقوب الواقعة ضمن منطقة عمل الكتيبة الهندية. وقد جرى الترويج لحملة التطعيم هذه وابلاغ المزارعين من خلال البلديات.

بالإضافة إلى التطعيم، استهدفت الحملة أيضا تثقيف المزارعين و الرعاة على كيفية التعرف على العلامات المبكرة للمرض واتخاذ التدابير الوقائية. كما سنحت هذه الفرصة لتقديم التوعية للمزارعين وإطلاعهم على أهمية الحفاظ على سلامة الخط الأزرق و الآثار المترتبة.




تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.