احتفالات عيد القديس مار مارون في القليعة

احتفالات عيد القديس مار مارون في بنت جبيل
احتفالات عيد القديس مار مارون في بنت جبيل


ترأس كاهن رعية القليعة المونسينيور منصور الحكيم قداس عيد القديس مارون، في كنيسة مار جرجس في البلدة، في حضور قائد اللواء السابع العميد الركن جورج نمور، المقدم سوتو غونزاليس ممثلا قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل، رئيس البلدية يوسف الخوري وحشد من ابناء البلدة.

وبعد الانجيل القى الحكيم عظة تناول فيها مسيرة القديس مارون، منوها بتضحيات الجيش في حماية الوطن. ورفع الصلاة على نية لبنان وشعبه.

>>

في بنت جبيل:

(NNA)

إحتفل الموارنة في قضاء بنت جبيل بعيد شفيع الكنيسة المارونية القديس مارون، وأقيمت للمناسبة قداديس احتفالية في بلدات دبل، عين ابل، رميش والقوزح.

وترأس الأب وليم نخلة قداس العيد في كنيسة صفد البطيخ، في حضور عدد من الفاعليات الدينية والاجتماعية والتربوية وحشد من أهالي بلدتي صفد وبرعشيت .

وألقى نخلة عظة تناول فيها معاني المناسبة، وركز على "القيم التي عاشها القديس مارون، لا سيماالانسانية والأخلاقية والكنسية والروحية".

ودعا اللبنانيين الى "الانصهار في بوتقة الإلفة والمحبة والسلام ، وتعزيز الوحدة الداخلية والعيش المشترك بين جميع الأطياف والمكونات والتطلع لمصلحة وخدمة المواطن الذي يرزح تحت الأعباء المعيشية والاقتصادية".

واعتبر أن العيش المشترك في الجنوب، هو "العنوان الحي والصادق والنبراس الذي يجب أن يحتذى به في جميع المناطق، من الإلفة والمحبة والتعاون بين جميع الشرائح اللبنانية".

وفي دير مار أنطونيوس في النبطية، ترأس رئيس الدير الاب جان سليم القداس عاونه فيها الأب لويس عفيف، وشددت العظة على "المحبة والوئام والعيش المشترك بين ابناء المنطقة وتوجيه التحية للقوى الامنية على دورها في حفظ الامن والاستقرار في ربوع الوطن".

وفي كنيسة السيدة في بلدة الكفور، ترأس خوري البلدة الاب يوسف سمعان قداس العيد، وألقى عظة شدد فيها على "التلاقي حول الوطن وتمتين أواصر المحبة والعيش المشترك والالتفاف حول الجيش والقوى الامنية"، وأكد ان "لبنان في حاجة لإرادات أبنائه الخيرين للعمل تحت لواء الوحدة الوطنية".

قداس في القليعة بمناسبة عيد مار مارون
قداس في القليعة بمناسبة عيد مار مارون







تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.