وزير الزراعة عرض مع وفد من حاصبيا ومرجعيون شؤونا زراعية


زعيتر عرض مع الخليل ووفد من حاصبيا ومرجعيون شؤونا زراعية: سندرس المطالب رغم الشح في الموازنة

استقبل وزير الزراعة غازي زعيتر في مكتبه في الوزارة - بئر حسن، بحضور مدير مكتبه المحامي سامر عاصي ومدير الثروة الزراعية المهندس محمد أبو زيد ومدير التنمية الريفية شادي مهنا، النائب أنور الخليل يرافقه وفد من قضاءي حاصبيا ومرجعيون ضم رئيس اتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي وعددا من رؤساء البلديات والمختارين ورؤساء التعاونيات، وتطرق البحث الى عدد من الملفات الزراعية وحاجات المنطقة.

وطالب الوفد ب"دعم المنطقة وزراعة الزيتون"، وأكد الخليل "أهمية تسويق زيت الزيتون لا سيما انه يشكل مصدرا رئيسيا للدخل لحوالى 85% من سكان المنطقة، وبأن يكون للمنطقة ممثل في المؤسسة العامة لزيت الزيتون التي أسست مؤخرا"، مطالبا بأن "تشتري الدولة 100 الف تنكة زيت زيتون من منطقة حاصبيا مرجعيون".

زعيتر

من جهته، شدد زعيتر على "الدور الذي يضطلع به الخليل كأمين عام لكتلة التنمية والتحرير ومكانته الخاصة لدى دولة رئيس المجلس النيابي الأستاذ نبيه بري"، مؤكدا اهتمامه بمطالب الوفد التي "ستتم دراستها رغم الشح في موازنة الوزارة والحاجات الكبيرة للقطاع الزراعي"، وقال: "إذا لم نستطع صنع المعجزات فسنحاول أن نضع القطاع على السكة الصحيحة للتطور والتقدم. وسنسعى الى تطوير العمل بالوزارة ومعالجة النقص وملء الشواغر".

وأوضح وزير الزراعة أنه سيكون "منحازا الى أهالي المناطق الزراعية في بعلبك والهرمل والبقاع والجنوب وعكار"، مشيرا الى أنه سيأخذ "القرارات التي تحمي الانتاج الزراعي والحيواني اللبناني". وأعلن انه سيدرس "طلب الوفد لدعم قطاع انتاج زيت الزيتون وسيرفع الملف الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب".

تعليقات: