اللوز: أفضل وسيلة لإنقاص الوزن!

فضلاً عن طعمه الرائع، يجمع اللوز فوائد عدة إذ إنّه مصدر للبروتينات والدهون الصحية. ولكن ما يجهله البعض هو أنّ اللوز يساعد في خسارة الوزن لأنّه يمنع من الإفراط في تناول الطعام ويولّد الشعور بالشبع، وفق ما ذكر موقع "verywell".

أثبتت دراسات أجريت أخيراً أنّ الكثير من الأشخاص الذين أضافوا اللوز إلى حميتهم الغذائية فقدوا وزنهم بشكل أكبر من أولئك الذين تناولوا الكربوهيدرات فقط، علماً أنّهم كانوا يستهلكون مئات من السعرات الحرارية الإضافية يوميّاً بسبب اللوز، اذ إنّ 23 حبّة لوز توفّر 160 سعرة حرارية و14 غراماً من الدهون و6 غرامات من البروتين تقريباً. ولكن رغم ارتفاع نسبة السعرات الحرارية التي يوفّرها اللوز، فقد أظهرت الدراسات أنّ جسم الإنسان لا يمتصّها كلّها. من هنا، أكّد العلماء أنّ اللوز يمنع الشعور بالجوع بخاصة بين الوجبات الرئيسية.

وكما ذكر في السابق، يعتبر اللوز مصدراً مهماً للبروتينات. ومن فوائد اتباع نظام غذائي غنيّ بالبروتينات أنّه يعزّز عملية الأيض كما يؤثّر في الشهية وتالياً يساعد في خسارة الوزن. لذلك، أفضل طريقة لتناول اللوز والحصول على النتيجة المنتظرة هي أن تحمل علبة من اللوز في حقيبتك وكلّما شعرت بالجوع استبدل الوجبات الخفيفة باللوز.

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.