بناء مسرح وكافتیریا في مدرسة الفنون الإنجیلیة في صیدا


صرح رئیس مدرسة الفنون الإنجیلیة الوطنیّة للبنات والبنین في صیدا الدكتور روجر داغر أن معھد الفنون الإنجیلیة یكشف النقاب عن بناء جدید في المدرسة یشمل مسرحًا یشجع على الفنون بكافة أشكالها ويتّسع لأكثر من 700 شخص وكافتیریا لائقة تغطي طابقا كاملًا فوق مستوى المسرح.

ھذا ویعتبر البناء الذي مازال قید الإنشاء جزء من عملیة التوسیع والترمیم التي تقوم بھا الإدارة، لتكون أنموذجًا یُحتذى به من أجل تجدید ھذه المدرسة العریقة التي یفوق عمرھا الـ 150 عاما في صیدا والجوار.

وتجدر الإشارة إلى أنّ ھذه المدرسة المعروفة بـ " مدرسة الأمیركان" یملكھا السینودس الإنجیلي الوطني في سوریا ولبنان.

إنّ تشیید ھذا البناء ھوالأول من نوعه، وسیتم العمل فیه على مراحل ثلاثة. وبالفعل، فقد بدأت المرحلة الأولى منذ بضعة أشهر، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من عمليةالبناء في نيسان من العام 2018.

وقال الدكتور روجيه داغر: نحن سعیدون أنّ حلمنا ببناء ھذا المرفق قد بات حقیقة تسمح لنا باستئناف دورنا الریادي في المجتمع كمضیفین لأھمّ الندوات التعلیمیة والثقافیة والترفیھیة، والمحاضرات، وكل ما یصبّ في مصلحة طلابنا وأولیاء الأمور، والمجتمع ككل.

وأضاف داغر، إن الكافتیریا ستكون في الطبقة الثانیة من المبنى، وستستقبل مئات الطلاب والزائرین لتناول الوجبات الخفیفة كالإفطار والغذاء إلى جانب المشروبات الخفیفة كالشاي والقھوة، وذلك طیلة الیوم.

كما كشف الدكتور داغر عن نیة إدارة المدرسة العمل على تطویر ملعب في الھواء الطلق لكرة القدم بمعاییر دولیة، وذلك في المكان ذاته الذي لطالما كان یعرف باسم "الحقل الأخضر أو الغرین فیلد". ومن المتوقّع أن یضاھي ھذا الملعب الملاعب الأخرى الموجودة في المدارس عامة، وسیبدأ العمل فيه في بدايات شھر مایو( أیار) من ھذا العام، كما سیتم الإعلان عنه رسمیّا خلال مؤتمر صحافي تتم الدعوة إلیه حین وضع حجر الأساس للبناء. ھذا بالإضافة إلى بناء ملاعب ریاضیّة مغلقة إضافیّة في المراحل المقبلة.

یُشار إلى أن مدرسة الفنون الإنجیلیة للبنات والبنین في صیدا تأسست في العام 1862، وھي واحدة من كبريات المدارس الإنجیلیة في لبنان. وما یمیزھا عن سواھا حرمھا الجامعي وكذلك الحقول الخضراء، والغلاف الجوي النقي.

وقد تخرج من المدرسة عدد من القیادات السیاسیة والاقتصادیة والنقابیة الرئیسیة في لبنان.




تعليقات: