علي فياض: لإيقاف الهدر والفساد وترشيد الضرائب


مجدل سلم/جورج العشي الاثنين 27/02/2017

النائب علي فياض يرعى حملة تشجير في مجدل سلم

التشديد على ان تسلك الموازنة من مجلس الوزراء إلى المجلس النيابي متضمنة سلسلة الرتب والرواتب

شدد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور علي فياض، على ضرورة أن تسلك الموازنة الجديدة من مجلس الوزراء إلى المجلس النيابي وهي متضمنة سلسلة الرتب والرواتب التي هي حق المعلمين وموظفي القطاع العام، وبالتالي لا يجوز الإمعان بالتمادي في إنقاص حقوق هؤلاء على مدى كل هذه السنوات الطويلة.

كلام النائب فياض، ورد خلال رعايته وخلال رعايته حملة تشجير في بلدة مجدل سلم – قضاء مرجعيون والتي تأتي ضمن حملة غرس مليون شجرة، بحضور رئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي الزين، وعدد من رؤساء بلديات الاتحاد، كشافة المهدي وحشد من اهالي البلدة .

وأكد فياض أننا نناقش الموازنة من زاوية الجمع بين منطق الدولة والمنطق الاجتماعي، بحيث لا أن توفّر التوازن بين الإيرادات والنفقات فحسب، وإنما أن ترسم السياسات المالية والاقتصادية والاجتماعية للدولة، وعليه فإننا نريد أن نعزز الإيرادات، ونوازن بينها وين النفقات، ونرشّد الانفاق ونصوّب الضرائب.

وأكد النائب فياض أننا لن نرضى على الاطلاق بأن تكون الضرائب على حساب الطبقات الوسطى والفقيرة، وفي الوقت ذاته لا نريد للسياسة الضرائبية أن تزعزع أي قطاع، ولكن من حق الدولة على بعض القطاعات التي راكمت ربحية كبيرة على مدى أكثر من عقدين بأن تتحمل جزءاً من أعباء تمويل السلسلة، وإعادة التوازن ما بين الإيرادات والنفقات في الدولة اللبنانية، وعليه فإننا نتعاطى في هذا الموضوع بطريقة إيجابية وبمنطق مسؤول، ولكن في الوقت ذاته نتعاطى بمنطق الحرص على الطبقات المتوسطة والفقيرة التي تنوء أساساً بالأعباء الاقتصادية والمعيشية في هذا البلد.

وختم النائب فياض بالقول إننا لسنا شعباويين كما يزعم البعض، ونحن عندما ننتقد، فإن انتقادنا بهدف إيقاف الهدر ووضع حد للفساد وترشيد الضرائب بما يخدم المالية العامة، وليس مطلوبا ان يدفعها الفقير الذي ينوء اساسا تحت الاعباء الاقتصادية في هذا البلد"..

تعليقات: