جمعية المواساة اختتمت دورات تمكين المرأة بالتعاون جمعية الشارقة الخيرية


اختتمت المرحلة الأولى من الدورات المهنيّة التي نُفذت في جمعية المواساة بتمويل وشراكة مع جمعية الشارقة الخيرية، حيث استلمت 80 شابة من النازحات السوريات شهادات تدريب في اختصاصات منوّعة ومدروسة تلائم سوق العمل الحديث.

ركّز فريق المدربين في المعهد التابع لجمعية المواساة على تطوير مهارات المتدربات وتطوير كفاءاتهن مواكبة للتطور التكنولوجي والعملي، ما يمكنهن من الإنطلاق إلى الحياة العملية وتحقيق الإستقلالية الذاتية ودعم عائلاتهن، وتغيير الواقع المفروض عليهن نتيجة لظروف النزوح التي عانين منها.

وقد عمدت إدارة الجمعية خلال فترة التدريب إلى تنظيم سلسلة لقاءات وبرامج توعوية طالت جوانب حياتية عدة للمتدربات، الإجتماعية منها والنفسية والطبية، وذلك بالتنسيق مع أخصائيين في المجالات المذكورة.

وعلى الرغم من قصر مدة التدريب التي امتدت لثلاثة أشهر إلا أن الدورات التدريبية غيرت حياة المتدربات من الوجهة السلبية إلى الوجهة الإيجابية، هذا وفق شهاداتهن اليومية فهن كن يعشن جواً من الإنغلاق على محيط النزوح الضيق المليء بالصعوبات، لينطلقن إلى الأجواء العملية التدريبية التي رغم جديتها حملت العديد من الأهداف الإجتماعية.

جمعية المواساة إدارة وفريق عمل فخورة بما حققته المتدربات وتتوجه بإسمها وبإسمهن بالشكر إلى جمعية الشارقة الخيرية وعلى أمل إطلاق دورات تدريبية جديدة.









تعليقات: