اليونيفيل تتبرع بأصول مملوكة للأمم المتحدة الى الأمن العام

مصافحة بين الجنرال بيري والعقيد شمعون
مصافحة بين الجنرال بيري والعقيد شمعون


الجنوب/

تبرّعت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اليونيفيل، بعدد من الأصول المملوكة للأمم المتحدة، بما في ذلك آليات ومعدات تكنولوجيا معلومات، إلى المديرية العامة للأمن العام اللبناني.

ويأتي هذا التبرّع في إطار التعاون القائم بين اليونيفيل والمؤسسات اللبنانية العسكرية والأمنية الأخرى وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي 1701، والذي يشكل جوهر مهمة اليونيفيل.

والقى القائد العام لليونيفيل الميجور جنرال مايكل بيري، كلمة في حفل التسليم الذي أقيم في المقرّ العام في الناقورة بحضور العقيد فوزي شمعون ممثلا المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، قال فيها:" ان هذا التبرّع هو دليل واضح ومهم على العلاقة الوثيقة والمهنية القائمة ما بين اليونيفيل والمديرية".

وأضاف: "أتمنى ان تساعد هذه المعدات في تعزيز دور الأمن العام في حماية الدولة اللبنانية ومؤسساتها ومواطنيها. إن مثل هذه التبرعات التي تقدمها اليونيفيل ما هي الا دليل واضح على الدعم الدولي للبنان وأجهزته الأمنية، فيما يواصلون العمل لمجابهة التحديات الأمنية العديدة التي تواجه البلاد نتيجة للصرع الدائر في سوريا".

من جهته العقيد شمعون قال:" ان التبرع ساهم في تعزيز الشراكة الطويلة الأمد مع اليونيفيل، وأضاف أن المديرية سوف تستخدم هذه الأصول على الوجه الأفضل، ولا سيما لناحية الحفاظ على الاستقرار والازدهار في منطقة عمليات اليونيفيل في جنوب لبنان".

واضحى الامن العام منذ تأسيسه في العام 1921 جهازاً رئيسياً للدولة يضطلع، بالإضافة الى العديد من المهام التي يقوم بها، بمسؤولية جمع وتحليل البيانات للحكومة في القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والمشاركة في التحقيقات القضائية والرد على التهديدات التي تطال الأمن القومي وتأمين الحدود اللبنانية

تجدر الاشارة، الى أن التبرع الذي تمّ تقديمه اليوم وشمل 11 آلية و278 قطعة تكنولوجيا معلومات هو السادس في سلسلة من التبرّعات التي قدمتها اليونيفيل للمديرية العامة للأمن العام بدءاً من عام 2011، وهي تستكمل تبرعات مماثلة تمّت في اطار الحوار الاستراتيجي إلى القوات اللبنانية المسلحة ومخابرات الجيش اللبناني. وكانت اليونيفيل قد تبرّعت أيضاً في الشهر الماضي بأصول مختلفة مملوكة للأمم المتحدة الى القوات المسلحة اللبنانية ومخابرات الجيش اللبناني.

التوقيع على محضر التسليم
التوقيع على محضر التسليم


العقيد شمعون يتسلم معدات تكنولوجيا معلومات
العقيد شمعون يتسلم معدات تكنولوجيا معلومات


تعليقات: