تنسيق بين اليونيفيل والدفاع المدني للتدريب على مكافحة الحرائق

الكتيبة الإسبانية في اليونيفيل تنسق لتدريب مشترك مع الدفاع المدني اللبناني في مكافحة الحرائق

قام فريق من الكتيبة الاسبانية برفقة وحدة استطلاع عسكرية اسبانية مختصة في حالات الطوارئ وأيضا مع وفريق الشؤون المدنية هذا الاسبوع بزيارة مراكز الدفاع المدني اللبناني في منطقة القطاع الشرقي. كان الهدف من هذه الزيارات جمع المعلومات من هذه المراكز لصياغة دورة تدريبية حول مكافحة حرائق الغابات وعن الموظفين الفنيين ورجال الاطفاء المتطوعين ،سيُجرى التدريب في وقت مبكر من فصل الصيف من أجل أن تكون المراكز مستعدة للتدخلات الممكنة.

وحدة حالات الطوارئ الاسبانية كانت قد التقت اولاً مع السيد حسين فقيه، المسؤول عن مراكز الدفاع المدني في منطقة النبطية لتنسيق الأنشطة المتوقعة. من ثم التقى الضباط الاسباني مع رؤساء مراكز الدفاع المدني في مرجعيون، الخيام، راشيا الفخار، شبعا، ميس الجبل، القليعة وفرون.

بعد جمع المعلومات والمتطلبات سوف تضع وحدة الطوارئ العسكرية الإسبانية برنامج تدريبي بالتنسيق مع القيّمين على مراكز الدفاع المدني بهدف تحسين مهارات مكافحة الحرائق لهؤلاء الموظفين

وحدة الطوارئ العسكرية الاسبانية هي وحدة قوات مسلحة مجهزة ومدربة للعمل في حالات الطوارئ أو الكوارث الطبيعية الأمر الذي يتطلب تدخل رئيس البلدية بالوسائل الممكنة.

أُنشئت في عام 2006 تمّ نشرها داخل وخارج اسبانيا.

تلتزم اسبانيا بمساعدة ودعم السكان المحليين والسلطات المحلية للمساهمة في التنمية في لبنان كما هو مطلوب في القرار1701

UNIFIL SPANISH CONTINGENT COORDINATES FIREFIGHTING TRAINING WITH LEBANES CIVIL DEFENCE.

UNIFIL Spanish contingent along with a Spanish Emergency Military Unit recce team and Civil Affairs team have visited this week Lebanese Civil Defence Centers in SECEAST area. The aim of the visits was to gather information from these centers to draft a training course concerning forest fire fighting for the professional staff and the volunteer firefighters The training will take place in advance to the summer in order to be prepared to possible interventions.

Prior to the visits the Spanish Emergency Military Unit officers met with Mr. HUSSEIN FAKIH, responsible of the Civil Defense Centers in the area of Nabatiyeh to coordinate foreseen activities. During the following days Spanish officers met with Civil Defence Centers chiefs of MARJAYOUN, EL KHIAM, RACHAYA AL FOUKHAR, CHEBAA, MEISS EJ JEBEL, KLEYAA and FRUN.

Once collected the information and requirements the Spanish Emergency Military Unit will design a coordinated training program with Civil Defence authorities with the aim to improve the firefighting skills of these personnel.

The Spanish Emergency Military Unit is an Armed Forces unit designed and trained to act in emergency situations or natural disasters which requires a mayor intervention with specialized means. Created in 2006 it has been deployed in and out Spain.

Spain is committed to assists and support local population and local authorities to contribute to the development of Lebanon as required the UN Resolution 1701.

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.