نقابة المصورين الصحافيين نعت ستافرو جبرا.. أحد مؤسسي النقابة

:

نعت نقابة المصورين الصحافيين فقيد الصحافة الكاريكاتورية ستافرو جبرا، معتبرة انه علم من أعلام لبنان والنقابة.

ورثت الراحل ببيان قالت فيه: "هو الفنان المصور، الصادق، المرهف، العاشق لعدسته الذهبية والرسام الكاركاتوري المبدع الذي ترك بصماته على أكثر من صعيد في صحف محلية وعربية عدة وفي أكثر من محطة تلفزيونية".

ولفتت إلى أنه "إلى جانب الرسم الكاريكاتوري كان محترفا في التصوير وله الكثير من الصور المشهورة خلال الحرب، وأحرز لقب شرف كواحد من أفضل مصوري الحرب اللبنانية المعاصرين من قبل المجلة الفرنسية "فوتو".

كما أشارت إلى أنه "منح لقب "صديق الأمم المتحدة" خلال وجوده في جنيف، واستلم الوشاح الأزرق، وفاز ب "جائزة العرب الأولى للتفوق" عن موقعه الإلكتروني stavrotoons.com. كما فاز بميدالية الرسوم الكاريكاتورية في "مهرجان وسائل الإعلام الثالث" في بيروت العام 20044، وبميدالية الرسوم الكاريكاتورية في "مهرجان وسائل الإعلام العربية"، الذي أقيم في بيروت العام 2006".

وذكرت أيضا بأنه استلم رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة الأسبق كوفي عنان في تشرين الثاني 2004، وفاز بجائزة المواقع الإلكترونية الذهبية عام 2001- 2002 من الجمعية الدولية لكبار مصممي المواقع الإلكترونية".

وختمت بالقول: "برحيله اليوم تفقد نقابة المصورين الصحافيين في لبنان أحد مؤسيسها"، متقدمة من ذويه ومحبيه وجميع الزملاء بخالص العزاء والمواساة.

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.