هيئة أبناء العرقوب أطلقت مستوصفا متجولا


أعلنت هيئة أبناء العرقوب عن إطلاق سيارة اسعاف كمستوصف متجول لخدمة بلدات العرقوب السبعة، بالتعاون مع اتحاد بلديات العرقوب، وذلك خلال احتفال أقامته الهيئة في مقر اتحاد بلديات العرقوب في الهبارية، حضره قائمقام حاصبيا أحمد كريدي، رؤساء بلديات كفرشوبا الدكتور قاسم القادري، كفرحمام هيثم سويد، الماري يوسف فياض والفرديس بسام سليقا، مدير مدرسة شبعا الرسمية حاتم غانم، مخاتير المنطقة، أعضاء المجالس البلدية وممثلو جمعيات وأحزاب وفاعليات.

حمدان

بعد تقديم من عضو مجلس بلدية الهبارية مرهج نجم، ألقى رئيس الهيئة الدكتور محمد حمدان كلمة أكد فيها أن "هذا المشروع هو نتيجة تعاون مع اتحاد بلديات العرقوب من أجل خدمة أبناء منطقة العرقوب والاخوة السوريين المتواجدين في المنطقة، وهو ممول من البنك الدولي عبر مجلس الانماء والاعمار".

وأوضح أن "المشروع يأتي في سياق متابعة الهيئة لكل ما يتعلق بتنمية وتطوير منطقة العرقوب وما يعزز صمود وثبات أبناء المنطقة في أرضهم وبلداتهم حيث تدير الهيئة بالتعاون مع هيئة الاسعاف الشعبي ثلاث مستوصفات في شبعا والهبارية والعمروسية"، مطالبا الحكومة ب"الاهتمام بمطالب المنطقة وقضاياها وفي طليعتها قضية احتلال مزارع شبعا وتلال كفرشوبا". وقال: "ان منطقتنا تشكل نموذجا للتنوع اللبناني وكانت وستبقى البيئة الحاضنة للجيش اللبناني والقوى الأمنية الرسمية في مواجهة أية محاولة عدوانية من قبل العدو الصهيوني أو قوى الارهاب والتطرف".

وشكر اتحاد بلديات العرقوب على "مساهمته بمبلغ ثلاثة ملايين ليرة لتأمين جزء من الدواء اللازم لهذا المشروع، كذلك وزارة الصحة وكل من ساهم في انجاح المشروع".

كريدي

بدوره، قال قائمقام حاصبيا: "لقد عانت هذه المنطقة الحرمان منذ زمن بعيد ولا زالت مع الأسف تعانيه على كافة الصعد، ولكن المؤسسات والجمعيات والفعاليات تحاول أن تسد ثغرة في هذا الجدار وفي طليعتها هيئة أبناء العرقوب التي نثني على جهودها وأعمالها وخدماتها الهامة رغم تواضع امكانياتها. وعندما نذكر هيئة أبناء العرقوب، فإننا نتذكر قضية مزارع شبعا وتلال كفرشوبا حيث ناضلت الهيئة لسنوات من أجل اثبات لبنانية المزارع والتلال وما زالت تناضل من أجل احقاق هذه القضية وغيرها من المطالب المحقة. ان هذا المستوصف هو ثمرة جهد وتعاون بين الهيئة واتحاد البلديات ونأمل أن يستمر هذا التعاون خدمة للناس ونعاهدكم بالوقوف الى جانبكم وتسهيل الأمور من أجل تخفيف المعاناة عن أهلنا في هذه المنطقة".

سويد

وألقى نائب رئيس اتحاد بلديات العرقوب رئيس بلدية كفرحمام كلمة الاتحاد فقال: "ان اطلاق هذا المشروع في منطقتنا هو عمل له أجر عظيم عند الله لأن أهلنا بحاجة الى كل مساعدة بعد تقاعس الدولة عن تأمينها، لذلك نحن نشكر كل الجمعيات والهيئات التي تسعى لتأمين هذه الخدمات ونخص بالشكر هيئة أبناء العرقوب التي بذلت جهودا كبيرة لاتمام هذا المشروع. ونتمنى على كل مقتدر مد يد العون لضمان استمراره خدمة للانسان المقاوم في هذه المنطقة في وجه العدو المتربص بنا في المزارع والتلال وفلسطين الحبيبة من أجل دعم بقائه في أرضه وصموده".

وفي الختام، تم الاعلان عن برنامج الزيارات الطبية للمستوصف المتجول على بلدات منطقة العرقوب.

تعليقات: