ملتقى الألوان الفني نظم معرض من زمان 2 بمشاركة لبنانية وعربية ‎


نظم ملتقى الألوان الفني معرض من زمان 2 في قصر الاونيسكو بيروت برعاية من وزارة الثقافة اللبنانية وحضور حشد من الفنانين والإعلاميين والشخصيات الإجتماعية والثقافية .

رئيس الملتقى محمد علوش اعتبر ان المعرض هذا العام يتميز بالمشاركة العربية من السعودية والعراق والكويت وسورية ونخبة الفنانين من لبنان والضيوف الذي جاؤوا خصيصا للمشاركة كما تضمن :التصوير ،النحت والرسم، والتجيهز التجميعي بمشاركة طلاب من معهد الفنون .

وأشار علوش إلى أن الفنانين جسدوا بلوحاتهم ومنحوتاتهم تلك الصور المختزنة في الذاكرة .

وأضاف :"نحن هنا نتحدث عن تراث نحياه من جديد، بموهبة وشغف وتقنيات ، نعيد إبداعه برؤيتنا ونتبناه بإحساسنا ، التراث كائن قابل للحياة،ألواننا واحدة تجمعها الأصالة ، ولهجة الفن بليغة الخطاب ".

من جهتها قالت منسقة المعرض التشكيلية بسكال مسعود إن معرض من زمان تحول إلى محطة سنوية لمحاكاة التراث والأصالة بمفردات الفن وكل عام نحن نضيف إلى المعرض الكثير من الأفكار الحديثة في عالم الفن مع الحفاظ على الهوية الجميلة .

المنسق الإعلامي للمعرض مازن الحميد لفت إلى الحضور الإعلامي المميز في المعرض والمواكبة وأشار إلى انه في هذه النسخة من المعرض اعتمدنا طريقة جديدة في تغطية الأنشطة الثقافية وهي البث المباشر بواسطة فريق محترف على كل وسائل التواصل الإجتماعي ليتكمن الناس من كل انحاء العالم بمواكبتنا لحظة بلحظة .

التشكيلية العراقية فيحاء نهاد احمد اعربت عن سعادتها في التواجد ببيروت والمشاركة مع نخبة الفنانين في لبنان ، اما التشكيلية الكويتية منى الغربللي فاعتبرت ان هذا المشهد هو تعبير راقي للفن العربي .

التشكيلية فاطمة والتي شاركت في العمل التجميعي قالت :إن 6 تشكيليات شاركن في تنفيذ وتجهيز هذا العمل الضخم والمميز واستهلك اسبوعين من التحضير ولفتت إلى اهتمام الزوار بتفاصيله وتقنيته .

وشارك الخطاطان حسين يونس وباسم بلدي بكتابة اسماء المشاركين والضيوف .

وفي الختام تم توزيع شهادات التقدير على الفنانين المشاركين مع كتاب يوثق الأعمال الفنية .




















تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.