قائد (اليونيفيل) في ابل السقي: الوضع في الجنوب تحت السيطرة والتهديدات لن تعيق عملنا ابدا


ابل السقي -

احتفلت القوات الدولية بعيد الميلاد في مدرسة ابل السقي الرسمية، حيث نظّمت الكتيبة الهندية احتفالا وزّعت خلاله الهدايا على تلامذة المدرسة بحضور قائد القوات الدولية الجنرال كلاوديو غراتسيانو وزوجته وقائد القطاع الشرقي الجنرال كاسيميرو سانخوان وقائد الكتيبة الهندية الكولونيل أدفيتيا مادان وضباط الارتباط في الجيش ورئيس البلدية فؤاد سعادة والمخاتير وحشد من ابناء البلدة.

وللمناسبة ألقى كلّ من سانخوان ومادان كلمة شدّدت على اهمية هذا النوع من النشاطات التي تقرّب قوات اليونيفيل من المجتمع المحلي.

ثم القى غراتسيانو كلمة قال فيها: ان عيد الميلاد يرمز الى السلام والأمل والمستقبل، وقال: المستقبل هو هؤلاء الأطفال الذين هم أمل لبنان. نحن نعمل هنا من أجل السلام وبناء المستقبل. ثمّ وزّع الهدايا على الأطفال.

الوضع تحت السيطرة

وعلى هامش الاحتفال تحدّث غراتسيانو عن الوضع العام، وقال: الوضع السياسي الداخلي في لبنان نتركه للدولة، اما في الجنوب فهو تحت السيطرة لأن قوات اليونيفيل تعمل من اجل السلام ونحن راضون عن عملنا.

وردا على سؤال عن احتمال حصول تهديدات ضد القوّة الدولية، ردّ قائلا: علينا أن نأخذ جميع التهديدات على محمل الجدّ. اليونيفيل تعمل في جنوب لبنان من اجل تحقيق الاستقرار والسلام، واذا وُجدت أي مجموعة او منظّمة ارهابية تريد زعزعة الاستقرار في لبنان، قد تفكّر في الاعتداء على اليونيفيل كما أنها أيضا قد تفكّر بالاعتداء على المؤسسات اللبنانية ومنها الجيش اللبناني الذي يعمل أيضا من اجل دعم الاستقرار في المنطقة.

وأضاف: نحن ملتزمون بمهمّتنا، وهذه التهديدات لن تعيق عملنا ابدا. نحن نتّخذ كل التدابير الأمنية ونعتمد على مسؤولية الجيش اللبناني والسلطات اللبنانية والشعب اللبناني لضمان أمن وسلامة الأمم المتحدة.

تعليقات: