ساحة جديدة في إبل السقي مهداة الى إسبانيا

افتتح قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال أرولدو لاثارو ساينث الى جانب رئيس بلدية إبل االسقي السيّد سميح البقاعي "ساحة إسبانيا" في البلدة بحضور أعضاء المجلس البلدي وممثلين عن الجيش اللبناني والقوى الأمنية وسلطات محليّة بالإضافة الى قوات حفظ السلام من الكتيبة الإسبانية.

أهدت البلدة هذه الساحة الى الكتيبة الإسبانية كعربون تقدير لمساهمتها في عملية السلام والإستقرار في لبنان.

ثمّن السيّد سميح البقاعي الجهود الإسبانية في المساهمة في إعادة إعمار ونمو لبنان وخاصةً إبل السقي.

بدأت الكتيبة الإسبانية مشاركتها في اليونيفيل عام 2006 ومنذ ذلك الوقت قد شارك نحو 23000 جندي في هذه المهمة من بينهم 15 قد ضحوا بحياتهم خلال تنفيذ مهامهم.

تقضي مهمّة القوات الإسبانية لحفظ السلام في اليونيفيل بالمساعدة في توفير جوٍّ من الأمن بالتنسيق مع الجيش اللبناني من أجل تعزيز عملية السلام وفقاً لقرار الامم المتّحدة 1701.

إن إسبانيا كعضو في اليونيفيل تعمل جاهداً في تـامين المساعدات الضرورية للسكان المحليين في جنوب لبنان، كما ودعم السلطات المحليّة مساهمةً في العملية الإنمائية للبلاد وكذلك تحسين إقتصاد المنطقة حيث ينتشر جنود الكتيبة الإسبانية.

NEW SQUARE IN EBEL EL SAQI DEDICATED TO SPAIN

1. UNIFIL’s Sector East Commander Brigadier General Aroldo Lázaro Saenz and the mayor of Ebel el Saqi, Mr. Samih Al Bikaii, jointly inaugurated the “Spain Square” in the village in the presence municipality officials, Lebanese Armed Forces representatives, other local authorities and UNIFIL Spanish peacekeepers.

2. The Square recognizes the Spanish contribution to the peace and stability in the area.

3. Mr Bikaii appreciated the Spanish efforts to contribute to the reconstruction and development of Lebanon and especially to Ebel El Saqi.

4. Spanish contribution to UNIFIL started in 2006. Since then, the contribution has been more than 23,000 peacekeepers, of which 15 soldiers have fallen while fulfilling the Mission’s mandate..

5. UNIFIL Spanish peacekeepers work in coordination with the Lebanese Armed Forces in fostering peace and stability in accordance with the UN Security Council resolution 1701.

6. Spain, as a troop contributing country to UNIFIL, works with local authorities in addressing some of the most pressing needs of the local population in South Lebanon. It also supports local authorities with the development of the areas where the Spanish troops are deployed.

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.