إطلاق مشروع مركز ثقافي اجتماعي في دير ميماس


دير ميماس ـ

ضمن اطار مشروع بناء التحالفات للتقدم والتنمية والاستثمار المحلي( بلدي) والممول من قبل الوكالة الاميركية للتنمية الدولية ( USAID) والذي ينفذ في كل المناطق اللبنانية. اطلقت بلدية دير ميماس مشروع تشييد مركز ثقافي اجتماعي في البلدة بقيمة 145 الف دولار أميركي والذي تنفذه رابطة كاريتاس لبنان بالشراكة مع جمعية الارض ـ لبنان وبالتعاون مع البلدية وجمعية وحدة ديرميماس، وذلك خلال احتفال رسمي نظمته البلدية في قاعة البلدة حضره بالاضافة إلى رئيس البلدية الدكتور جورج نكد، قائد الكتيبة الاسبانية المقدم رفائيل صالص سانشيز، رئيس بلدية القليعة، يوسف الخوري، الانسة ناهدة راشد ممثلة رئيس كاريتاس لبنان الاب بول كرم، وحشد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والتربوية واهالي البلدة.

بداية الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ثم كانت كلمة لعريفة الحفل السيدة جليلة حوراني التي شكرت كل من ساهم في وصول المشروع إلى التنفيذ متمنية المزيد من التعاون مع البلدية.

وشكر بعدها رئيس البلدية رابطة كاريتاس لبنان على هذا المشروع وعلى ما تقدمه من مشاريع انمائية على كافة الاراضي اللبنانية بهدف تنميتها وتمسك اهاليها بارضهم، وكذلك شكر نكد الوكالة الاميركية للتنمية الدولية على تقديمها لهذا المشروع المهم والحيوي وقال فيها نجتمع اليوم لنطلق هذا المشروع في البلدة التي تعاني من هجرة اهلها إن كانت هجرة داخلية أو خارجية، مشيرا إلى ان البلدية تبذل كل جهد لاقامة مشاريع انمائية بهدف اعادة بعض من اهاليها، وقد نجحت البلدية باستعادة ارض المدرسة بعد اتصالات مكثفة مع الجهات المعنية، وكان لهذا الامر الاثر الايجابي عند الاهالي ومن ثم الاتفاق مع كاريتاس بلدي لتشييد هذا المبنى.

من جهته رئيس كاريتاس لبنان ممثلا بالانسة راشد قال نهدف من خلال مشروعنا هذا إلى تنشيط الحركة الثقافية والاجتماعية والمساهمة في تشجيع ابناء البلدة للعودة إلى بلدتهم من خلال خلق مساحة آمنة للشباب تمكنهم من التلاقي والتواصل وذلك عبر تجهيز المركز بالعاب رياضية ومختبر للكمبيوتر، بالاضافة إلى خلق مساحة للمسنين تمكنهم من التلاقي وتمضية اوقات ممتعة، كما سيضم المركز قاعة مجهزة متعددة الاستعمالات لتنظيم مختلف النشاطات والمحاضرات والحفلات.

وعرضت راشد برنامج بلدي التي تنفذه كاريتاس في كل لبنان والذي يهدف إلى تحسين معيشة اكثر من مئة شخص في مختلف الاراضي اللبنانية حيث تنفذ حاليا اكثر من 28 مشروعا في كل لبنان وذلك ضمن خطة لتفعيل التنمية الاقتصادية التي تعتمدها كاريتاس لبنان من اجل تنمية الانسان وقدراته على مساحة الوطن اينما وجد ودون تمييز لا في العرق أو المذهب.

بعدها تم استعراض تفاصيل المشروع ومراحل تنفيذه من السادة: المنسقة الميدانية للمشروع بيلين عون، ومدير المشاريع في الجنوب المهندس دوري ابو جودة، والمهندس كريس حصباني من جمعية وحدة ديرميماس، والسيد شادي صادرق من جمعية الارض لبنان.

وختاما حفل كوكتيل.




تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.