بالفيديو - بعد بطاقة حمراء.. لاعب فرنسي يُسقط الحكم بـضربة قاضية


يواجه لاعب دوري رغبي الفرنسي حظراً مدى الحياة من ممارسة هذه اللعبة بعد إقدامه على لكم الحكم بدماء باردة قبل أن يهاجمه لاعبو الفريق الآخر ويوسعونه ضرباً، في حادثة صدمت الرياضة في فرنسا، وفق موقع "الدايلي مايل".

اللاعب الذي رفضت الصحافة الفرنسية الكشف عن اسمه كان يلعب لصالح فريق سانت ايستيف ضد تولوز عندما وقعت الحادثة وتم توثيقها بعدسات الكاميرا بعد 25 دقيقة فقط من انطلاق مباراة نصف نهائي كأس فرنسا للـ"رغبي".

الحكم هو بنيامين كاستي، شقيق الدولي الفرنسي ريمي كاستي، نجم وقائد فريق دراغون كاتالان، وتم مهاجمته من اللاعب بعدما وجّه له بطاقة حمراء، فما كان من الأخير إلا أن توجّه إلى الحكم ووقف وجهاً وجهاً ولكمه بقوة على وجهه فأرداه أرضاً، وهمّ إلى الخروج من الملعب قبل أن يهاجمه لاعبو فريق تولوز. ويظهر هذا اللاعب في الفيديو أنه وبعدما توجه أحد لاعبي تولوز اليه قام بلكمه على وجهه ما أفقد اللاعبين السيطرة على أنفسهم وأوسعوه ضرباً لتتوقف بعد ذلك المباراة.

رئيس فريق سانت ايستيف كريستيان كوزا كشف أن اللاعب تم تسريحه مسبقاً هذا الموسم وهو لم يكن راغباً في جعله يلعب في هذا الموسم، مقدّماً استقالته بسبب هذه الحادثة. وقال: "تم توقيف هذا اللاعب عن اللعب أربع مرات ولم أكن أريده ان يلعب".

أما بالنسبة للحكم كاستي، فتم نقله إلى مستشفى مجاور ومعالجته من إصابته التي وصلت إلى عظم خدّه، متجنباً بأعجوبة الكسر في فكّه.

ودعا رئيس الاتحاد الفرنسي مارك بالانك إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة مع اللاعب، وسط مطالبات بمنعه مدى الحياة من ممارسة هذه الرياضة.

وقال بالانك: "آمل أن تتخذ لجنة التأديب الوطنية في اجتماعها الأربعاء المقبل قرارات حازمة وبدون هوادة".




تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.