العميد شامل روكز يرعى مسيراً رياضياً على الاقدام من كفرحمام الى شبعا

العرقوب/

تحت شعار حدودنا منرسما بخطواتنا، رعى العميد الركن شامل روكز قائد فوج المغاوير السابق، النشاط الرياضي الذي أقامه اتحاد بلديات العرقوب، بالتعاون مع "جمعية سباق القمم، حيث انطلق المشاركون في هذا النشاط الرياضي من ساحة بيادر كفرحمام في قضاء حاصبيا، سيرا على الاقدام وصولا الى ساحة بلدة شبعا، يقطع خلالها المشاركون مسافة 15 كلم، في طرق جبلية وعرة فيها بعض الصعوبة.

وقد تجمع جمهور كبير من الناس يقدر عددهم باكثر من الف شخص شارك في هذا المسير من قرى وبلدات منطقي مرجعيون وحاصبيا ومعظم المناطق اللبنانية سيما الذين يشاركون دائما في مسير مع العميد روكز وعناصر من قوات حفظ السلام الدولية. وكان العميد روكز قد وصل الى بلدة كفرحمام حيث كان في استقباله رئيس البلدية هيثم سويد واعضاء المجلس البلدي ورئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب وحشد من رؤساء بلديات ومخاتير الاتحاد وبعد جولة في بيادر البلدة والتقاط الصورة التذكارية مع العميد روكز كان حديث جانبي معه، حول قيامه بهذا المسير في المنطقة الحدودية وقال:"لان شبعا والهبارية وكفرحمام وكفرشوبا مناطق خط مواجهة اساسي مع العدو الاسرائيلي. وهذا جيد ان يتعرف الناس على شبعا واهلها ويسيرون على ارضها التي يسمعون بها فقط في الاعلام".

وشدد روكز انه لدى انتهاء خدمته في المؤسسة العسكرية قد" وعدت الشعب اللبناني ان اكون معهم والى جانبهم على امتداد الوطن وشيء طبيعي ان تكون منطقة شبعا من ضمن الاراضي اللبنانية التي نزورها ونقف مع اهلها التي هي ارض العزة والكرامة".

بداية النشيد الوطني وكلمة ترحيب من عريف الحفل حسيب عبد الحميد، القى رئيس البلدية هيثم سويد :"انه من دواغي سرورنا ان تطأ اقدامكم ارض العزة والكرامة تحت أعين العدو المتربص بنا في الوطن الحبيب لاسيما تلال كفرشوبا ومزارع شبعا المحتلة. اضاف انه لفخر لنا ان يبدأ المسير من البلدة لمسافة 15 كلم من كفرحمام الابية التي لم تألوا جهدا في مقاومة المحتل ودحره ولم تبخل بتقديم الشهداء في سبيل الحفاظ على الوطن".

ثم تحدث راعي الحتفال العميد روكز وقال: ان "قانون الانتخاب لا يمكن العمل به على شفير الهاوية لأنه يؤثر على الاقتصاد والسياحة وهي على الابواب فقط من اجل ارضاء هذا السياسي او ذاك. لا يمكن العمل على شفير الهاوية باقتصاد صناعته وزراعته مدمرة. هناك اكثر من 500 الف فلسطيني لاجئ، طالما التوطين مرفوض ولا احد يثير الموضوع بسبب انشغالاتهم الاخرى.

لا يمكن الحديث على شفير الهاوية وعندنا مليون ونصف لاجئ سوري على الاراضي اللبنانية ولا نتكلم عن وضعهم الانساني وانما ثقل وجودهم والبطالة...

لا يمكن الحديث على شفير الهاوية وكل المؤسسات اللبنانية مشلولة، ومستقبل الشعب اللبنلني وطلابه مجهول. الطلاب الجامعيين لا يجدون فرص همل ويهاجرون .

نتأمل من هذه منطقة المواجهة الاساسية ان يتوصلوا الى اقرار قانون اتخابي جديد يرضي اللبنانيين وليس السياسيين. نأمل ان يكون الخميس المقبل هو الموعد لاقرار القانون ويعطي املا للبنانيين".

ثم قدم احد الاطفال باقة ورد عربون محبة وتقدير من اهالي البلدة.

ثم اعلن روكز انطلاق المسير الى شبعا، بمواكبة من الجيش وقوى الامن وعناصر الصليب الاحمر اللبناي ومستوصف هيئة ابناء العرقوب عبر طريق جبلي متعرج، قطع خلالها المشاركون بلدة الهبارية الى بلدة شبعا عبر طريق ترابي وصولا الى ساحتها العامة.

ولدى وصوله الى البلدة نثرت النسوة الورد والارز على العميد روكز والمشاركون في المسير، وكان في استقباله رئيس البلدية محمد صعب واعضاء المجلس البلدي والاهالي .

وبعد كلمة ترحيب من الانسة تهامة، القى رئيس البلدية محمد صعب كلمة وجه فيها التحية لمن ساهم بانجاح هذا اللقاء الوطني الجامع، وشكر بشكل خاص العميد روكزابن المؤسسة العسكرية الذي يعمل بصمت بعيدا عن الاعلام والضوضاء".

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.