طرائق بسيطة لتقوية الـWiFi في منزلك


يواجه كثيرون مشكلة ضعف شبكة الانترنت في منزلهم، ويحاولون ايجاد طرق تسمح لهم بتقوية إشارة "الواي فاي" على أجهزتهم الموصولة بخدمة الانترنت. وقد يجهل البعض أنّ أبواب المنزل والجدران والنوافذ تشكّل عائقاً أمام اشارة "الواي فاي"، لذا ينصح ببعض التعديلات على مكان وضع جهاز الانترنت في المنزل.

ووفق ما نشرته صحيفة "التايمس" البريطانية، إذا كنت تعيش في منزل من طبقتين، من الأفضل وضع الجهاز في الطابق الأعلى نظراً لأنّه كلّما كانت هوائيات الجهاز في مكان عال، كلّما تمكنت من تأمين الانترنت على نطاق أوسع. ولكن تجدر الاشارة إلى أنّ السلالم تضعف اشارة الانترنت، لذا احرص على ابقاء الجهاز في الطابق السفلي إذا كنت تريد "واي فاي" قوياً فيه.

من جهة أخرى، ينصح بوضع الجهاز في وسط المنزل أي في زاوية بعيدة من الجدران والأبواب التي تبطئ اشارة الانترنت أو إبقاء باب الغرفة حيث وُضع الجهاز مفتوحاً.

وقد تجدون بعض الأجهزة التي تحوي كابلات هوائية عدة تظنون أنّها عديمة الفائدة لكنّها في الواقع تساعد في تقوية الانترنت، إذ يمكنها فصل الاشارات من خلال جمع تلك الخاصة بجهاز لمشاهدة الفيديوات والبرامج على كابل هوائي، وتلك الخاصة بجهاز يتصفح الانترنت على كابل آخر. وإذا لم يحسّن الكابل إشارة الانترنت، يمكنك المحاولة مع الكابلات الهوائية الأخرى الموجودة في الجهاز.

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.