«تفاصيل إمرأة» بريشة التشكيلية مي جعفر في الاونيسكو بيروت

عرضت التشكيلية مي جعفر مجموعة من اللوحات تحت عنوان «تفاصيل إمرأة»، وذلك يوم امس الخميس في قصر الاونيسكو -بيروت برعاية من وزارة الثقافة اللبناني ضمن فعاليات معرض هنا الصور تنظيم جمعية صور تراث وإنماء.

واكدت مي على"ان الافكار عبرت عن التفاصيل التي تدور في عالم المرأة الداخلي والخارجي،معاناتها مع المحيط ومع داخلها، احاسيسها المرهفة .. التمرد.. والأقنعة التي تحمي نفسها فيها أحيانا من غدر ووجع النظرات التي تحيط بها".

وبحسب مي فإن "كل لوحة تناولت الإنقاسم أحيانا بينها وبين ذاتها .. ما بين تحقيق مشاعرها ومراعاة البيئة والمجتمع من جهة ثانية".

بالنسبة لتفاعل الحضور قالت مي : كان تفاعل الناس جيدا ، وخاصة الموضوع الذي تناول فكرة حساسة وشخص حساس .. تفاعل ونضارة اللون وكيفية تجسيد الفكرة والتنوع بالمواد".

وعن جديدها قالت :"سوف يكون هناك اعادة طرح المعرض والفكرة على نطاق أوسع ،وسوف انطلق من قريتي واهلي لكي اتشارك معهم افكاري والواني".

ومي جعفر هي عضو في جمعية صور تراث وإنماء وخريجة الجامعة اللبنانية ،كلية الفنون، دبلوم رسم وتصوير،ومدرّسة لمادة الرسم والأزياء في معهد الصرفند الفني.

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.