بمبادرة من الرئيس برّي: يوم وطني جامع لنوّاب من مختلف الكتل السياسية في مزارع شبعا

مزرعة بسطرا/

لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، جال وفد من النواب اللبنانيين على مزرعة بسطرا المحررة من مزارع شبعا المحتلة، بمبادرة من دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري وبدعوة من نائب المنطقة قاسم هاشم. ضم الوفد نواباً من معظم الكتل السياسية وهم السادة: علي فياض (كتلة الوفاء للمقاومة)، نبيل نقولا عباس هاشم (كتلة التغيير والاصلاح)، فادي كرم( القوات اللبنانية)،علي بزي، هاني قبيسي، ميشال موسى وأيوب حميد (التنمية والتحرير)، وجورج حداد عضو المكتب السياسي في حزب الكتائب اللبنانية. وانطلق موكب النواب من مرجعيون باتجاه المجيدية وصولا الى مزرعة بسطرا المحررة، حيث كان في استقبالهم حشد من رؤساء اتحاد بلديات العرقوب والمخاتير وجمع من الاهالي عند بوابة الحديد التي ركزها العدو مؤخرا، وسط إجراءات أمنية مشددة وانتشار للجيش والقوى الامنية وقوات اليونيفيل والمراقبين الدوليين الذين رفعوا علم الامم المتحدة عند خط الانسحاب منعا لاي كان من تجاوزه وحفاظاً على سلامة الوفد، بالتزامن مع طلعات للطيران الحربي الاسرائيلي المعادي الذي حلّق على علو متوسط في اجواء المنطقة منفذا طيرانا دائريا فوق بسطرا والمزارع المحتلة.

وبعد جولة في ارجاء مزرعة بسطرا والاستماع الى شرح عن الوضع الامني في المنطقة سيما ان مواقع العدو قريبة وتطل على المزرعة وعلى قرى العرقوب.أجمع النواب على ان هذا يوم هو يوم ووطني بامتياز وان ارض الجنوب هي ارض كل اللبنانيين وتحريرها واجب على كل البنانيين وليس على فئة دون أخرى وان معادلة الجيش والشعب والمقاومة تعني الشعب اللبناني باجمعه.


النائب قاسم هاشم

كان تصريح لعضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم، الذي رحّب

بزملائه النواب باسم اهالي وبلديات هذه المنطقة وقال:"من أرض مزارع شبعا،اتينا لنطل بهذه الصورة الوطنية التي تمثل هذا الوطن بصورته الجلية وبوحدة مكوناته السياسية والاجتماعية ونقول باسم اهل هذه المنطقة نرحب بزملائنا من كل المكونات الذين يعبّرون عن هذه الارادة الوطنية الجامعة . وهذا اللقاء لنقول هذا هو لبنان الذي نريد والذي لا بد ان نصل اليه في كل اللحظات". ووجه التحية الى الشهداء والتحية الى الجيش اللبناني الوطني وقوات اليونيفيل العاملة في الجنوب الذين يبذلون الجنود في سبيل الامن والاستقرار بوجه الاعتداءات الاسرائيلية واستمرار احتلال العدو لاجزاء من ارضنا".


فادي كرم – القوات اللبنانية

من جهته النائب فادي كرم(حزب القوات اللبنانية) قال:"نحن هنا كقوات لبنانية لنقول ان كل قطعة من لبنان وخاصة من الجنوب تعنينا. شعارنا هو 10452 كلم مربع هو شعار نقصده بالوحدة وبالشراكة والتحرير. لقد قدمنا تضحيات من اجل الوطن وسوف نستمر. والذي يجمعنا هي الدولة ومؤسساتها، موجها الشكر للجيش اللبناني الذي نحن بعهدته نقوم بهذه الزيارة".


النائب علي فياض

وقال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض، " نحن نقف على أرض مزرعة بسطرا المحررة وهي من مزارع شبعا التي حررتها المقاومة وعلى مقربة من مزارع شبعا التي ما تزال محتلة. هذه ارض لبنانية نتمسك بها ونحن ماضون في هذا الخيار عندما نتمسك بالمعادلة الذهبية الجيش والشعب والمقاومة".


التيار العوني

بدوره عضو كلتة التغيير والاصلاح نبيل نقولا قال:" نحن موجودون هنا للتأكيد على ان أرض الجنوب ارضنا، وتحريرها من واجبات كل لبنان وليس على فئة دون الاخرى. وان معادلة الجيش والشعب والمقاومة تعني الشعب اللبناني كله".


الكتائب

وتحدث ممثل حزب الكتائب عضو المكتب السياسي جورج حداد وقال:" نحن نحترم كل شهدائهم وشهداء لبنان لانهم جميعا هم شهداؤنا، متمنيا ان تحصل هذه اللقاءات في كل المناطق اللبنانية لكي يكون نهارا وطنيا كالذي نشهده اليوم".


النائب بزّي

وقال عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي بزّي، ان هذا "النهار من حقنا كلبنانيين على اختلاف انتماءاتنا ومشاربنا، نتباهى ونعتز بهذا الانتصار الكبير الذي حققته المعادلة الذهبية الجيش والشعب والمقاومة. فالرحمة لكل الشهداء الذين لم يسقطوا بل ارتفعوا كي لا يسقط الوطن، والتحية الى الجيش اللبناني، والى شهداء المقاومة على اختلاف اسمائهم وانتماءاتهم والوانهم. والتحية الى الشعب اللبناني، وخاصة شعب هذه المنطقة الذي صمد ومازال يصمد في وجه العدو الاسرائيلي".

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.