الكتيبة الهندية تشارك في مهرجان مرجعيون السنوي لتلقي الرعاية الصحية


شاركت الكتيبة الهندية من القطاع الشرقي في اليونيفيل في سباق مرجعيون السنوي للتوعية الصحية الذي نظمه الصليب الأحمر اللبناني بالتعاون مع نادي عطا الله الرياضي. نظم هذا السباق دعما لليوم العالمي لمنع التدخين الذي يتم الاحتفال به كل عام في الواحد والثلاثين من شهر ايار. وهكذا تم تنظيم هذا الحدث لجعل الناس على بينة من مخاطر التدخين وتشجيع الناس على الاحتفال به باعتباره اليوم العالمي لمنع التدخين.

تم تنظيم السباق في شارع مرجعيون، وشارك في الحدث كل من السكان المحليين من الفئات العمرية تتراوح بين 10 سنوات وما فوق و ثلاثون ضابطا وجنديا من الكتيبة الهندية. وقال الكولونيل دهيريندرا سينغ، في حديثه بهذه المناسبة، إنه من دواعي القلق الشديد أن التقارير الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية كشفت أن 45٪ من الذكور و 35٪ من الإناث في البلاد هم من المدخنين ومعدلات الإصابة بسرطان الرئة هي من بين أعلى المعدلات في المنطقة سواء الذكور أو الإناث. لذلك فمن واجب الجميع نشر الوعي بين السكان المحليين حول مخاطر التدخين وتعزيز طريقة صحية للحياة.

وقدم الصليب الأحمر اللبناني موظفي الدعم على طول الطريق التي نظم عليها السباق وكان له دور فعال في تسيير الحدث. وأشار المشاركون المتحمسون من السكان المحليين في هذا الحدث وخاصة الأطفال والمراهقين إلى الاتجاه الجديد بين السكان المحليين لدعم القضية. وقد حظيت مشاركة الكتيبة الهندية بتقدير كبير من السكان المحليين وتم الترحيب بهم, و فاز المشاركون من الكتيبة الهندية باربعة ميداليات. وأظهر ذلك أن الثقة المتبادلة بين اليونيفيل والشعب اللبناني هي مفتاح الحفاظ على الاستقرار وبناء مستقبل صحي ومزدهر للبنان..








تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.