مملكة الموسيقى.. مسرحيّة حول التسامح والاحترام والحوار

السيدة رانيا افرام الخوري، مديرة مؤسسة جورج ن. افرام
السيدة رانيا افرام الخوري، مديرة مؤسسة جورج ن. افرام


تمّ إطلاق مسرحية مملكة الموسيقى (The Kingdom of Music)، وهي مشروع مموّل من الاتّحاد الأوروبي، في مسرح الأتينيه بحضور رئيس قسم التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان الدكتور "أليكسيس لوبر"، ومديرة مؤسسة جورج ن. افرام رانيا افرام الخوري، وسفراء، وشخصيات رسمية، واجتماعية، وعدد من وسائل الإعلام والأطفال من مختلف المناطق اللبنانية.

تضمّن العرض أداء راقص وغنائي بلغات مختلفة ممّا عكس تأثير التبادل بين شعوب من مختلف الثقافات والخلفيّات الأورومتوسطية؛ كما أظهر أهميّة التسامح، والاحترام والحوار.

انتقل الحضور مع الممثّلين إلى عدد من دول الاتّحاد الأوروبي وتعرّفوا على تنوّع الحضارات الأوروبية والتقاليد وأسلوب العيش مع الاطّلاع على القيم التي تميّز تلك البلدان كالحريّة، وحقوق الإنسان، والمساواة، والعدالة والتضامن.

وأوضح دكتور أليكسيس لوبر قائلاً: "جاء هذا المشروع من تمويل الاتّحاد الأوروبي للمساهمة في تأمين منصّة يتشارك فيها الجيل الشابّ في التعبير الثقافي والفنيّ. كما أنّ خلق الروابط بينكم، أنتم الشباب اللبناني، هو خطوة أساسية لأنّكم تشكّلون معاً مستقبل هذا البلد".

وصرّحت رانيا افرام الخوري: "ينبغي أن نولي أهميّة خاصة لمسرح الأطفال والنظر إليه بجديّة لأّن من شأنه أن يمنحهم الإبداع والمهارات اللازمة لمواجهة العالم وفهمه، وربّما أيضاً تغييره".

تهدف المسرحيّة إلى مساعدة الأطفال على فهم أهميّة التسامح وتقدير الاختلافات الثقافية والفردية بشكل خاص في عالم تزداد فيه الروابط وبات يحتاج لمزيد من التضامن. سوف يحظى الأطفال على فرصة تطوير الصداقات مع شعوب أخرى من المناطق الأورومتوسطية وتعزيز المشاركة الثقافية مع المحافظة على الاحترام المتبادل بين الثقافات.

تتوجّه المسرحية لأطفال تتراوح أعمارهم بين 6 و14 عاماً من مختلف المناطق اللبنانية.

يمتدّ العرض حتّى 30 حزيران 2017 على مسرح الأتينيه.

لمزيد من المعلومات، الاتّصال على الرقم: 79-184287

مسرح الأتينيه هو مبادرة لمؤسسة جورج ن. افرام التي تهدف إلى تطبيق برامج فعّالة تستهدف التنمية الاقتصادية، والزراعية، والتعليمية والمجتمعية من أجل تحسين نوعيّة حياة الشعب اللبناني.

مسرح الأتينيه هو مسرح متعدّد الغايات يهدف إلى إلهام وترفيه اللبنانيين من كافّة الأعمار. يقدّم المسرح عروضاً ونشاطات تستهدف بشكل خاص الأطفال والشباب.

صورة جماعية على المسرح
صورة جماعية على المسرح


صورة جماعية مع الاطفال
صورة جماعية مع الاطفال


تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.