اختتام الشهر المريمي بمسيرة في جديدة مرجعيون وفي القليعة


احتفل امس في جديدة مرجعيون باختتام الشهر المريمي، فانطلقت مسيرة حاشدة من امام كنيسة سيدة الخلاص المارونية في البلدة، يتقدمها كان الرعية الاب حنا الخوري، بمشاركة راهبات مدرسة القلبين الاقدسين وفاعليات الى جانب حشد كبير من المؤمنين من ابناء البلدة وقرى الجوار، وسط اجراءات امنية مشددة من الجيش وقوى الامن الداخلي حفظا على سلامة المشاركين.

وحمل المؤمنون تمثال السيدة مريم العذراء، المزين بالورود خلال المسيرة التي جابت شوارع جديدة مرجعيون، وتخللها زيارة الى كنائس البلدة الثلاثة: الكنيسة المشيخية الانجيلية وكنيسة القديس جاورجيوس للروم الاورثوذكس كنيسة السيدة للروم الملكيين الكاثوليك، على وقع الصلوات والترانيم الدينية الخاصة بالمناسبة. وتوقفت المسيرة عند كل صمدة وضع عليها تمثال للسيدة العذراء في الاحياء التي مرت بها، حيث كانت تتلى المسبحة بمشاركة المؤمنين والصلوات المريمية.

القليعة

وللغاية عينها، كذلك أقيمت مسيرة حاشد في بلدة القليعة قرب مرجعيون،انطلقت من ساحة القديسين الى تمثال السيدة العذراء عند دوار مار جرجس، شارك فيها حشد من المؤمنين من ابناء البلدة يتقدمهم كاهن الرعية المونسينيور منصور الحكيم والاب بيار الراعي ولفيف من الكهنة، وحملوا تمثال السيدة العذراء على وقع الترانيم الدينية الخاصة بالمناسبة.

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.