الأمم المتحدة نظمت مسابقة في التصوير الفوتوغرافي تحت عنوان \"انظر حولك\"

نظّمت الأمم المتحدة في لبنان مسابقة في التصوير الفوتوغرافي تحت عنوان "انظر حولك" لمختلف الشباب، بهدف تسليط الضوء على أهمية التنمية المستدامة التي تتعلق بالفقر، إنهاء الظلم، عدم المساواة، وحماية الأرض من التلوث .

وشارك فيها العديد من المصورين المحترفين والهواة من مختلف الأعمار والجنسيات .

وقد استضاف نائب المنسّق الخاصّ للأمم المتحدة في لبنان المنسّق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان فيليب لازاريني في مكتبه في بيروت، الشبان الثلاثة الفائزين بهذه المسابقة وسلّمهم الجوائز العينية، وهي عبارة عن آلة تصوير للمرتبة الأولى وهاتف خلويّ للمرتبة الثانية وقسيمة شرائية للمرتبة الثالثة.

والفائزون هم :

- هشام جلول الذي حل بالمرتبة الأولى لصورة التقطها في أحد مخيمات النازحين، لطفل سوري مبتسم وهو يحمل عدة الهندسة تحت عنوان "الحد من الفقر".

- خالد طالب الذي فاز بالمرتبة الثانية لصورة أرض زراعية في أعالي محافظة عكار وهي تبدو "كقطعة شهية من الحلويات العربية"، تحت عنوان "لا للجوع". والصورة تؤكد أن الزراعة تشكل عصب الحياة الاقتصادية في عكار وفي غيرها من المناطق، واكتسبت على مدى التاريخ أهمية قصوى في الأمن الغذائي. والاستثمار الصحيح لهذه الأراضي الزراعية وتنميتها بالزراعات المناسبة هو عنصر أساسي لا غنى عنه في تحقيق الأمن الغذائي، الطريق الأمثل نحو التنمية البشرية المستدامة.

- حسان جردلي الفائز بالمرتبة الثالثة قدم صورة بالأسود والأبيض لمشروع يتعلق بالطاقة الشمسية لأحد شوارع صيدا على الواجهة البحرية، وهو يقع ضمن أهداف الطاقة المتجددة والمدن والمجتمعات المستدامة.

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.