تكدس آلاف السيارات على الحدود السعودية القطرية (فيديو)


تكدست آلاف السيارات القادمة من السعودية في منفذ سلوى الحدودي مع قطر، مساء أمس الاثنين، عقب إعلان السعودية والإمارات والبحرين قطع علاقاتها مع الدوحة، وبعد مهلة 48 ساعة لمواطني قطر بمغادرة أراضي هذه الدول.

هذه خسائر قطر الاقتصادية بعد قطع العلاقات مع الخليج

وحسب المقطع، الذي بدا أنه من تصوير مواطن سعودي عائد من الأراضي القطرية، تشاهد مئات السيارات والشاحنات المصطفة على مسافات كيلو مترات طويلة وهي تتجه إلى قطر، وذلك وفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية.

وأصدرت المملكة العربية السعودية بيانا، أوضحت فيه أنه إنفاذاً لقرار قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية يمنع على المواطنين السعوديين السفر إلى دولة قطر، أو الإقامة فيها، أو المرور عبرها، ودعا القرار المقيمين والزائرين من قطر إلى سرعة مغادرة الأراضي السعودية خلال مدة لا تتجاوز 14 يوماً لأسباب أمنية احترازية.

كما أصدرت الإمارات قراراً مماثلاً يقضي بمنع دخول أو عبور المواطنين القطريين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ويمهل المقيمين والزائرين منهم مدة 14 يوماً للمغادرة، وذلك لأسباب أمنية واحترازية، كما يُمنع المواطنون الإماراتيون من السفر إلى قطر أو الإقامة فيها أو المرور عبرها.

وحسب البيان، فقد أعلنت الإمارات إغلاق المنافذ البحرية والجوية كافة خلال 24 ساعة أمام الحركة القادمة والمغادرة إلى قطر، ومنع العبور لوسائل النقل القطرية كافة القادمة والمغادرة، واتخاذ الإجراءات القانونية، والتفاهم مع الدول الصديقة والشركات الدولية بخصوص عبورهم في الأجواء والمياه الإقليمية الإماراتية من وإلى قطر، وذلك لأسباب تتعلق بالأمن الوطني الإماراتي.

تعليقات: