إنطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة في مرجعيون

جديدة مرجعيون/

انطلقت، صباح اليوم، في مرجعيون الامتحانات الرسمية في دورتها العادية 2017 لشهادة الثانوية العامة بفروعها الاربعة: إجتماع واقتصاد، علوم الحياة، علوم عامة وانسانيات ، وسط اجواء هادئة و تدابير إدارية وأمنية مشددة على مداخل وفي محيط مراكز الامتحانات للحفاظ على حسن سيرها ونزاهتها، حيث توزع الطلاب على ست مراكز في قضاء مرجعيون.

وبدت أجواء الامتحانات هادئة وطبيعية وسادها الانضباط من قبل المرشحين المتقدمين للامتحانات، ترافقت مع مراقبة دقيقة من قبل المعلمين ، وسط إجراءات مشددة فرضتها عناصر من قوى الامن الداخلي ، باشراف آمر فصيلة درك مرجعيون الرائد شربل حبيب، للحفاظ على سير الامتحانات وأمن وسلامة المرشحين والمراقبين.

وخلال جولة لعدسة "البناء"، كان حديث مع عدد من الطلاب والاهالي حول شعورهم في اليوم الاول من الامتحانات، حيث قالت الطالبة فاطمة رحيّل من ثانوية الخيام الرسمية، ان " كل طالب يشعر برهبة وبخوف وتوتر في اول يوم من الامتحانات، علما اننا درسنا كثيرا لكن لا نعرف ما نوعية الاسئلة التي ستأتينا، آملين نجاح جميع الطلاب".

وأكدت الطالبة فيوليت أبوابراهيم من ثانوية الكفير الرسمية، ان " التوتر موجود رغم مراجعتنا لجميع المواد الدراسية، متمنية ان تأتي اسئلة الامتحانات سهلة والتوفيق للجميع".

ورأت الحاجة زينب ضاهر ان هناك امل لديها بنجاح جميع المرشحين للامتحانات، متمنية ان تكون المراقبة سهلة مع الطلاب ومساعدتهم ".

وأعربت السيدة أمال عبود جدة إحدى الطالبات، عن " الشعور عينه الذي خالجها يوم تقدمت ابنتها للانمتحانات، آملة النجاح والتوفيق لجميع الطلاب ويرد جزء من تعب اهلهم".

وتمنت الحاجة جمانة أبو عباس النجاح لابنتها ولكل الطلاب، رغم التوتر الموجود لدى الاهل والطلاب معاً.

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.