وفد من الكلية الدبلوماسية الاسبانية يزور مقرَّ عمل قوات اليونيفيل

زار وفد مؤلف من ۱۹ طالباً وأستاذاً قادمين من الكلية الدبلوماسية الاسبانية مقرَّ عمل قوات اليونيفيل ومنطقة عمليات القطاع الشرقي في إطار جولة تربوية تمتد من الأول من تموز ولغاية الثالث منه. وقد سبق لهؤلاء الطلاب أن أنهوا دورتهم الأكاديمية في الكلية الدبلوماسية قبل صدور تشكيلاتهم ومراسيم تعيينهم.

في الثاني من تموز، قام أعضاء الوفد الدبلوماسي بزيارة المقر العام لليونيفيل حيث اطلعوا على طبيعة عمل القوات الدولية في إطار تفويض اليونيفيل وعلى الوضع على طول الخط الأزرق وما يتبع ذلك من أمور وشؤون سياسية. وفي الثالث من الشهر وخلال جولتهم التفقدية في القطاع الشرقي، إطلعوا على نوعية المهام التي يقوم بها جنود حفظ السلام في المنطقة والمشاريع الإنمائية التي تموِّلها الحكومة الاسبانية لصالح بلدات المنطقة وسكانها. كما زاروا أحد المواقع التابعة للكتيبة الاسبانية وأحيطوا علماً بالوضع على الحدود ميدانياً وبالجهوزية العملانية للجنود المنتشرين في المنطقة. وتفقدوا أيضاً بلدتي الفرديس وكوكبا في الجنوب للاطلاع على المشاريع المنُجَزة فيها.

بدوره أكد قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال فينانثيو أغوادو دي دييغو أن الدبلوماسيين الزائرين والجنود الاسبان يضطلعون بدور مهم في سبيل وطنهم إذ يمثلون بلدهم وقيَمه وقوانينه وثقافته وعلى عاتقهم تقع مسؤولية إعلاء شأن أمتهم. وقد شرح الجنرال أغوادو لأعضاء الوفد ماهية عمل القوات الاسبانية كجزء من اليونيفيل في حفظ السلام والاستقرار في المنطقة بالتعاون والتنسيق الوثيق من السلطة المدنية المحلية تطبيقاً لمندرجات القرار الأممي ۱۷۰۱.

----------- ------------ --------------

SPANISH DIPLOMAT DELEGATE VISITS SOUTH LEBANON

1. A team of nineteen students and one teacher from the Spanish School of Diplomats headed by one diplomat visited UNIFIL Headquarter and UNIFIL SECEAST AO as an Educational trip from 01 July to 03 July 2017. These students have just completed their academic session in Diplomat school and before joining the appointments in government paid an educational trip.

2. On 02 July 17, team had an official visit at UNIFIL Headquarter where they were briefed about the UNIFIL mandate, situation along blueline and political affairs, in general.On 03 July 17,as part of visit at SECEAST headquaters, were briefed about the area of operation in general and various projects that had been inaugurated by Spanish government funds. After the briefing, they proceeded to visit area and UN posts under Spain Battalion, where they were briefed on the security situation along the Blue Line and the operational preparedness of the Contingent deployed in the area. They also visited villages El Fardis and Kawkaba in South to have a look over the projects.

3. SECEAST commander Brigadier General Venancio Aguado de Diego said that Diplomats and soldiers play a very important role for their country as they represent their country and their values, norms, culture and, have the peak responsibility to maintain the nation’s prestige.Also educated the team about role of Spanish Contingent as part of UNIFIL in ensuring the peace and stability in the area in close coordination and cooperation with civil administration under the frame of UN resolution 1701.

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.