الكتيبة الهندية نظمت حملة تلقيح مجانية ضد داء الكلب

نظمت الكتيبة الهندية التابعة لليونيفيل في القطاع الشرقي في إبل السقي حملة تطعيم مجانية ضد داء الكلب في محلة سوق خان للحيوانات المنزلية والأليفة التي يمتلكها السكان المحليين في منطقة عملها حيث جرى تقديم حوالي 250 لقاحا لمكافحة داء الكلب دون اي تكلفة.

افتتح المخيم العقيد دهيريندرا سينغ ورئيس بلدية حاصبيا السيد لبيب الحمرا في محلة سوق الخان. كما تم خلال المخيم توزيع المواد التعليمية حول داء الكلب في شكل كتيبات على جميع أصحاب الحيوانات الأليفة لزيادة وعيهم بهذا الموضوع. بالإضافة إلى التطعيم، قدمت الاستشارات البيطرية من قبل الطبيب البيطري في الكتيبة المقدم بادما بالاش بوراه والعلاج أيضا .

وفي حديثه بالمناسبة قال العقيد دهيريندرا سينغ، قائد الكتيبة الهندية "الحيوانات تعطينا الكثير من الحب والمودة وتتطلب القليل في المقابل، وفي الوقت ذاته من واجبنا مراقبة وضمان صحتهم وبالأخص عند معرفتنا امكانية انتقال المرض أيضا إلى البشر من خلال عضة الكلب ".

والهدف من هذا المخيم تثقيف الناس وتوعيتهم حول صحة حيواناتهم الأليفة والأمراض السائدة، بالاضافة الى تقديم اللقاحات المتوفرة. ومنذ الشهر الماضي، أخذت الكتيبة الهندية المبادرة بتقديم لقاحات خاصة مثل التلقيح ضد طاعون المجترات الصغيرة في الأغنام والماعز، وداء الكلب لدى الحيوانات الأليفة لافتا ان هذه الحملات سوف تستمر في المستقبل القريب. إن استمرار الجهود التي تبذلها الكتيبة الهندية في توفير كل الدعم الممكن للسكان المحليين في المنطقة يزيد الثقة المتبادلة بين اليونيفيل والسكان المحليين، وهو مفتاح لجعل الأوضاع اكثر استقرارا والعمل نحومستقبل مزدهر للبنان.

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.