الشعبية في الشمال تحيي ذكرى استشهاد غسان كنفاني


أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في شمال لبنان الذكرى الخامسة والأربعين لاستشهاد الأديب القائد غسان كنفاني، بندوة حملت عنوان "صدى القيد."

الندوة قدمت لمضمون كتاب الأمين العام للجبهة القائد الأسير أحمد سعدات، وعرضت لبعض أوجه التجربة النضالية للحركة الوطنية الأسيرة، وذلك في قاعة نادي القدس الثقافي الرياضي في مخيم البداوي.

شاركت في الندوة الرفيقة صمود سعدات من فلسطين المحتلة، الصحافية ملاك خالد، والأستاذة نيكول يونس، وذلك بحضور قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الشمال، والأطر الحزيبة والجماهيرية للجبهة، وفصائل المقاومة، واللجان الشعبية، وفاعليات مخيمات البارد والبداوي وطرابلس والأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية، والأب إبراهيم سروج، والمؤسسات الثقافية والتربوية والاجتماعية، والمكاتب النسوية والطلابية والشبابية، وفاعليات وشخصيات لبنانية وفلسطينية.

قدم للندوة أحمد داود، ومن ثم ألقى كلمة الجبهةالشعبية لتحرير فلسطين ماهر غنومي، مسؤول منطقة الشمال، حيث ربط خلال كلامه بين تجربة غسان النضالية وبين تجسيد سعدات لفعل المقاومة وما بينهما من مسيرة كفاحية للجبهة الشعبية، ونقلت للحضور الجانب الإنساني من حياة الأسرى وأهلهم من خلال مشاركة صمود سعدات عبر الفيديو من الأرض المحتلة.

سعدات أطلعت الحضور على تفاصيل تحضير كتاب "صدى القيد" ونقله من زنازين العزل إلى الورق.

الصحافية ملاك خالد عرضت معلومات عن سياسة العزل العقابية التي ينتهجها الاحتلال بحق المقاومين، في ما تناولت الأستاذة نيكول يونس خلاصة الكتاب، ونداء القائد سعدات إلى الشعب الفلسطيني وكل أحرار العالم لمساندة الأسرى، ووضع الأسس الكفاحية لتحريرهم.

تلا العروض نقاش مع الحضور، شدد من خلاله الجميع على تكامل أساليب النضال والمقاومة من سياسية وثقافية وعسكرية لتحرير الأسرى وكل فلسطين التاريخية من الاحتلال.

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان.

الأحد في 9/7/2017















تعليقات: