اتحاد بلديات العرقوب يناشد الرؤساء الثلاث دعم المنطقة بالمشاريع

الهبارية-

ناشد اتحاد بلديات العرقوب الرؤساء الثلاث "دعم هذه المنطقة وتسريع وتيسير المشاريع المعطلة، خاصة وان الرئيس الحريري كان قد اكد على حقوق هذه المنطقة بتلك المطالب وذلك خلال الإفطار الرمضاني الأخير في مجدليون في صيدا".

هذه المناشدة جاءت خلال مؤتمر صحافي عقده اعضاء اتحاد بلديات العرقوب في مقر الإتحاد في الهبارية بحضور نائب رئيس الإتحاد هيثم سويد.

وقد تلا رئيس بلدية كفرشوبا قاسم القادري بيانا جاء فيه: " لا نغالي اذا قلنا ان منطقة العرقوب منطقة منكوبة، فقد ابتليت بالعدو الصهيوني الذي دمر قراها ومنازلها واتلف مزروعاتها وهجر القسم الأعظم من اهاليها، والذي ما زال يحتل مزارعها ومرتفعاتها، كما وابتليت بالسلطات الرسمية التي غابت عن تلك المنطقة وتنازلت عن سيادتها منذ نكبة فلسطين ولغاية حرب تموز، وما زالت منطقة العرقوب خارج الجغرافيا ضائعة بين الخطوط الزرقاء والحمراء والصفراء، ولا يبدو ان الدولة مهتمة بامنها وحقوقها ومطالبها".

اضاف، "منطقة العرقوب جعلت الإنتماء للوطن فوق كل انتماء، وآمنت بان سيادة الدولة والقانون تعلو فوق كل سيادة، فمنطقة العرقوب خارج المحاصصات المذهبية والمناطقية والحزبية، فلا حصة لها في ميزانية العديد من الوزارات والأبواب موصدة امام شبابها في الوظائف والتعيينات والتنفيعات والتمريقات، كما وابتليت المنطقة أخيرا بموجات النازحين السوريين الذين القوا همومهم فوق همنا وأرخو أحمالهم فوق كاهلنا، وعزينا أنفسنا بالمنظمات الدولية وهيئات الأمم المتحدة التي حملت مسؤولية الإهتمام بهم، والتي ما لبثت ان تلبننت وخضعت لمراكز القوة والنفوذ وحرمت المنطقة من المشاريع والوظائف".

وأكد ان "منطقة العرقوب لن ترض سياسة الغبن والتهميش، ولن تقبل بالفتات كالأيتام في مأدبة اللئام، وهي تطالب بحقها وبحصتها التي يجب ان تكون بمستوى تضحياتها ومعاناتها".

وعدد القادري مطالب وحاجيات منطقة العرقوب، ومنها: "

1-    الإسراع في تنفيذ مشروع الصرف الصحي الذي طال انتظاره.

2-    تنفيذ توسيع وتزفيت طريق شبعا-كفرشوبا وطوله حوالي 7 كلم.

3-    توسيع وتزفيت وانارة طريق سوق الخان-كفرشوبا التي تخدم كل قرى العرقوب ومنطقة راشيا الوادي.

4-    توسيع وتزفيت طريق راشيا الفخار-المجيدية.

5-    توسيع وتزفيت طريق كفرحمام – السلمية – حلتا.

6-    توسيع وتزفيت طريق حلتا – وادي خنسا.

7-    بناء معمل لمعالجة النفايات في منطقة العرقوب ( الأرض مؤمنة ).

8-    فتح فروع للجامعة اللبنانية لمنطقة مرجعيون حاصبيا في ابل السقي ( البناء مؤمن).

9-    العمل على حل مشكلة المياه واستكمال الشبكات التي مدت في قرى العرقوب وايصالها الى المنازل وتسليمها الى البلديات.

10-                       تحديث شبكة الكهرباء وتوسيعها وانارة الطرقات العامة.

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.