مصعد كهربائي للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة بتمويل من الكتيبة الإسبانية

إفتتح اليوم قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال فينانسيو اغوادو دي دييغو مشروع مصعد كهربائي في مركز الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة في سوق الخان بحضور رئيس وأعضاء من المجلس البلدي ومديرة المركز ممثلين عن الجيش اللبناني وفعاليات من المنطقة وعدد من حفظة السلام اليونيفيل.

تم توقيع وثيقة تسليم واستلام المشروع من قبل مديرة المدرسة وقائد القطاع الشرقي الذي نوّه بالتفاهم والتعاون القائم بين اليونيفيل من جهة والسكان المحليين من جهة أخرى.

هذا المشروع أنجز بكلفة مادية وقدرها 13200$ وهو كناية عن تركيب مصعد كهربائي للمدرسة بهدف تسهيل التحرك للطلاب من ذوي الإحتياجات الخاصة بين الطابق السفلي والعلوي بحرية ودون تعرضهم لخطرللسقوط

مديرة المدرسة عبّرت عن إمتنانها لإنجاز المشروع ، كما أن الجنرال أغوادو ركز في كلمته على العلاقات الطيبة التي تربط السكان المحليين وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، مشيراً إلى أن المشروع سيعود بالفائدة المباشرة على الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، وأضاف نحن إذ نتطلع لتقديم الدعم لقطاع التربية والتعليم والعناية الطبية كما نعوّل على التعاطف والدعم من قبل المجتمع المحلي لمركز الرعاية والتنمية.

الكتيبة الإسبانية موّلت هذا المشروع بهدف المساهمة في تطوير مركز العناية والتنمية وذلك إنسجاماً مع القرار الدولي 1701 ، وأن هذا المشروع سيعود بالفائدة للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في المنطقة ، كما أن اليونيفيل بمختلف جنسياتها تقوم بدعم هذا النوع من المشاريع التي تهدف لمعالجة أكثر الحاجات إلحاحاً للسكان المحليين وفي الوقت عينه دعم السلطات المحلية .

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.