نادي الخيام الثقافي.. أهدافه يتصدرها تجميع الطاقات وتطويرها

حضرات الصديقات والأصدقاء الأوفياء.

مرحباً وشكراً كبيرة من القلب على تلبيتكم دعوة "نادي الخيام الثقافي الإجتماعي" إلى مشاركته إحياء هذا الحفل.

نلتقي اليوم معكم والهدف واحد ألا وهو دعم "نادي الخيام الثقافي الاجتماعي" في مسيرته المُباركة والشاقَّة. والتي ابتدأت منذ تأسيسه في العام 1974.

هذه المسيرة التي استمرَّت حتى في أحلكِ الظروف والمواقف التي عانى منها وطننا بعامة، والجنوب ومنه الخيام بخاصة، والتي، وانطلاقاً من شعور "نادي الخيام الثقافي" بالمسؤولية تجاه مجتمعنا، ومن رؤيته الطموحة لرفع المستوى الثقافي والتربوي والإجتماعي، لا تزال مستمرة بكل الإمكانات المُتاحة والمتواضعة رغم التحدِّيات الصعبة التي يمكننا القول بأنها تواجه غالبية النوادي الثقافية في لبنان حاضراً، وأهمُّها الإفتقار المتزايد إلى عنصر ضروريٍّ للإستمرار بحيويَّة أكثر ألا وهو عنصر الشبيبة. فاضطرار العديد من الشباب والشابات للهجرة إلى الخارج بحثاً عن فرصة عمل عزَّ عليهم العثور عليها في ظلِّ الظروف المعيشية المتردِّية التي نعيشها قد انعكس سلباً على ما تقوم به هذه النوادي من أنشطة على مختلف الأصعدة.

الصديقات والأصدقاء الأحبَّاء.

إنَّ نادي الخيام الثقافي الإجتماعي، وبما هو مخصص للعناية بالجوانب الثقافية والأنشطة الأدبية والفعاليات الفكرية،

وبما إن ما يتصدر أهدافه هو تجميع الطاقات وتطويرها لتحقيق أفضل النشاطات الثقافية والإجتماعية والمعرفية والترفيهية، والمحافظة على الهوية الوطنية وتوثيق التعاون بينه وبين المؤسسات الرسمية لا سيما منها وزارة الثقافة ووزارة التربية والبلديات على رأسها بلدية الخيام، كما بينه وبين الجمعيات والأندية كمثل تعاونه مع "جمعية سيدات الخيام" و"منتدى التنمية اللبناني" و"مسرح اسطنبولي" تحت إشراف الفنان قاسم اسطنبولي،

فإنه، وبإصرار المؤتمن على قضية ثقافيَّة حضارية، وبالعمل بروح الفريق الواحد، اعتاد أن يواجه ثقافياً وتربوياً وتعليمياً واجتماعياً، وذلك عبر الندوات والمحاضرات الثقافية والأمسيات الشعرية والأدبية والدورات التعليمية والنشاطات الفنية والإجتماعية والرياضية والترفيهية وبرامج الفنون التطبيقية للأطفال، من رسم ومسرح وكرة طاولة وموسيقى بهدف بناء جيلٍ واعدٍ وخلاَّق، إضافة إلى العديد من الخدمات الثقافية مما جعله منبراً هاماً لتبادل المعرفة والثقافات والآراء عبر استضافته للعديد من الشخصيات المحورية الهامَّة في العديد من المجالات.

15/7/2017

* كلمة نادي الخيام الثقافي الإجتماعي، ألقتها المحامية وداد يونس (رئيسة الهيئة الإدارية) في حفل العشاء السنوي للنادي


تصوير ستوديو جلال سويد، الخيام - الساحة العامة، هــ: 03/849039

تعليقات:

    أصبحت التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وستكون من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.