اليونيفيل تشارك في احتفالات الغذاء اللبناني في ساحة مرجعيون


نظمت بلدية مرجعيون والسوق الطيب اليوم مهرجان الغذاء اللبناني في ساحة مرجعيون. هذه المهرجانات الغذائية اللبنانية هي المناسبات التي يُحتفل خلالها بالتنوع اللبناني والثقافة المحلية والتقاليد الغذائية في منطقة أو قرية معينة.

قدمت الكتيبة الهندية التابعة للقطاع الشرقي في اليونيفيل عرض "رقص بهانغرا" التقليدي، كما ادت فرقة الجاز مقاطع أغاني بوليوود الشهيرة. كذلك، غنّى حفظة السلام الاسبان أغاني جزيرة الكناري التقليدية، وعزف الموسيقيون الأدوات الموسقية التقليدية من جزيرة الكناري مثل آلات تيمبل، العود والغيتار الإسبانية. كما إرتدت اثنتين من نساء حفظة السلام الإسبان البدلة التقليدية لجزيرة الكناري.

قامت قوات حفظ السلام الإندونيسية بالرقص الجراناني؛ وهو رقص الخيل وجزء من التقليد الجاوي القديم الذي يعرض في كافة الاختلافات المحلية والإقليمية. كذلك إرتدت قوات حفظ السلام الصربية الثياب التقليدية وتنقلت على طول الأكشاك والسوق، مما أعطى نظرة ساحرة للمهرجان.

من جهته، قال قائد القطاع الشرقي بأن علاقة اليونيفيل مع السكان المحليين تطورت على مدى العقود الأربعة الماضية إذ تعززت الصداقة والثقة بفضل مشاركة حفظة السلام في النشاطات الداعمة للمجتمع على مدى السنين.

اليونيفيل هي منظمة دولية يعمل فيها مدنيون وعسكريون من جميع المناطق كما تحترم ثقافة السكان المحليين وتقاليدهم وهي معتادة على الطعام التقليدي اللبناني وإحتفالاته.




تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.