الكتيبة الهندية تنظم حملة توعية عن صحة ونظافة الفم والأسنان لطلاب مخيم ابل السقي الصيفي


ابل السقي

في إطار جهودها المتواصلة لتقديم الدعم والمساعدة الإنسانية للمجتمع المحلي، قامت الكتيبة الهندية في القطاع الشرقي التابعة لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان باعطاء محاضرة حول صحة ونظافة الفم عند الأطفال الذين يحضرون المخيم الصيفي في إبل السقي. يذكر ان المخيم الصيفي تحت رعاية وزارة الشؤون الاجتماعية، ويوجد فيه حوالي 145 طفلا .

تضمنت المحاضرة توعية الأطفال حول صحة الأسنان، وإجراء فحص الأسنان للأطفال، وفي نهاية الأمر، اعطاءهم بعض المواد لتشجيعهم على الاهتمام بنظافة الفم والأسنان. وقد القى المحاضرة الرائد غوراف دوا، وهو جراح متخصص وفريق عمله التابع للكتيبة الهندية. وشدد الطبيب في محاضرته على أهمية نظافة الفم اليومية والتدابير الواجب اتباعها لتجنب مشاكل الأسنان الشائعة كجزء من الرعاية الوقائية.

وبالمناسبة أشار العقيد دهيريندرا سينغ أنه في لبنان اتجاه متزايد نحو التدخين بين صغار الشباب كما ذكرت وكالات مختلفة. وهناك أيضا تقارير تشير إلى ارتفاع مطرد في عدد حالات سرطان الفم والرئة. ثم تطرق بعد ذلك إلى خطر التدخين، وحث جميع الأطفال على الامتناع عن ذلك من أجل مستقبل صحي.

وقد قامت الكتيبة الهندية في القطاع الشرقي التابع لليونيفيل بتنظيم عدة حملات ومحاضرات توعية مماثلة في منطقة عملها سنويا. والهدف الرئيسي لهذه الحملات هو الطلاب والشباب في المنطقة. ومن المقرر أيضا إجراء حملات مماثلة مرة أخرى في جميع المدارس الحكومية في المنطقة بمجرد بدء السنة الدراسية الجديدة.

ان النشاطات الداعمة للمجتمع المحلي والتي تقوم بها قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان لها دور أساسي في الحفاظ على الثقة المتبادلة مع السكان المحليين، وهو مفتاح تشكيل أوضاع مستقرة وبناء مستقبل مزدهر للبنان.








تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.