قداديس بعيد انتقال السيدة العذراء في كنائس مرجعيون وحاصبيا

الاب كلاس يحتفل بقداس العيد  في طنيسة سيدة النياح
الاب كلاس يحتفل بقداس العيد في طنيسة سيدة النياح


جديدة مرجعيون/

عمت الاحتفالات المنطقة الحدودية، لمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء، فأقيمت القداديس والاحتفالات ورفعت الصلوات في مختلف كنائس بلدات وقرى مرجعيون وحاصبيا، التي غصت بالمؤمنين والقيت عظات دعت الى تعزيز العيش المشترك وترسيخ السلام في لبنان وسط اجراءات امنية مشددة للجيش اللبناني في محيط الكنائس.

مرجعيون

ففي كنيسة سيدة الخلاص المارونية، إقيم قداس احتفالي ترأسه سيادة المطران شكرالله نبيل الحاج راعي أبرشية صور المارونية والمنطقة الحدودية، يعاونه كاهن الرعية الاب حنا الخوري والشدياق عيد فرح ، ، وخدمته جوقة الرعية،بحضور النائب انور الخليل ممثلا بمدير مكتبه جوزيف الغريب فاعليات المنطقة وجمهور كبير من المؤمينن من اهالي البلدة وقرى الجوار الذين غصت به الكنيسة.

وبعد قراءة الانجيل المقدس، القى المطران الحاج عظة، هنأ الحضور بالعيد، داعيا الجميع الى التحلي بفضائل السيدة العذراء. كما رفع الصلاة من اجل ان يحمي الله المؤسسة العسكرية التي تضحي من اجل هذا الوطن لدرء الاخطار عنه، متمنيا ان يعم الامن والاستقرار لبنان والمنطقة.

كنيسة سيدة النياح

وللمناسبة عينها، اقيم قداس الهي في كنيسة سيدة النياح للروم الكاثوليك الاثرية في جديدة مرجعيون، التي يعود بناؤها الى العام ، 1863، احتفل به كاهن الرعية الاب ميلاد كلاس، وخدمته جوقة الرعية، بحضور حشد من المؤمين من ابناء البلدة والقى الاب كلاس عظة من وحي المناسبة، ودعا فيها المصلين إلى التحلي بفضائل السيدة العذراء، المحبة والطاعة والطهارة، ورفع الصلوات من اجل السلام في لبنان والعالم.

كنيسة القديس جاوجيوس

وفي كنيسة القديس جورجيوس للروم الاورثوذكس، احتفل الاب بولس صابر بقداس العيد بحضور ابناء البلدة، والقى عظة من وحي المناسبة

حاصبيا

وفي حاصبيا، أحيت لجنة الوقف، عيد انتقال السيدة العذراء بقداس احتفالي في كنيسة السيدة العذراء التاريخية، التي يعود بناؤها إلى القرن الخامس عشر الميلادي، ترأسه سيادة المتروبوليت الياس الكفوري، راعي أبرشية مرجعيون للروم الأرثوذكس، يعاونه لفيف من الكهنة، شارك فيه حشد كبير من المؤمنين من ابناء البلدة وقرى مرجعيون وحاصبيا وراشيا، شخصيات وفاعليات المنطقة، وجمهور كبير من المؤمنين، غصت بهم الكنيسة.

وبعد القداس، جرى تبادل التهاني بالعيد في باحة الكنيسة كما أطلقت الالعاب النارية إحتفاءً بالمناسبة وعقدت حلقات الدبكة اللبنانية .

جمهور من المؤمنين في احتفال عيد اسسيدة
جمهور من المؤمنين في احتفال عيد اسسيدة


لمطران الحاج يتفل بقداس العيد في كنيسة السيدة
لمطران الحاج يتفل بقداس العيد في كنيسة السيدة


قداس العيد في كنيسة القديس جاروجيوس
قداس العيد في كنيسة القديس جاروجيوس


تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.