الاحتلال يخطف مواطناً من حلتا

أطراف بلدة حلتا
أطراف بلدة حلتا


حلتا:

اختطفت قوة «كوماندوس» اسرائيلية عصر امس، المواطن فادي احمد عبد العال (21 سنة، من بلدة حلتا)، بينما كان يرعى قطيعه من الماعز في مزرعة بسطرة، الى الغرب من بلدة كفرشوبا، وقامت بنقله الى داخل فلسطين المحتلة، في حين عاد القطيع الى زريبته مع غياب الشمس.

وحسب المعلومات المتوفرة عن الحادث ومصادر امنية متابعة، فان قوة «كوماندوس» اسرائيلية قوامها حوالى 15 عنصرا، كانت قد اجتازت خط التماس في مزارع شبعا المحتلة، لتقيم كمينا داخل مزرعة بسطرة المحررة ولمسافة حوالى 150 مترا، الى الشمال من «الخط الأزرق الوهمي» في هذا القطاع، وعملت عند حوالى الرابعة عصرا على خطف الراعي عبد العال، واقتادته معصوب العينين الى موقع رمتا القريب، ومن هناك نقلته بسيارة عسكرية الى احد مراكز الأمن الإسرائيلية في شمال فلسطين. وقد علم الأهالي بعملية الخطف مساء عندما عاد القطيع الشارد الى زريبته منفردا. واجرى ذوو المخطوف اتصالات مع الأجهزة الأمنية المعنية، التي اتصلت بدورها مع قيادة «اليونيفيل»، التي باشـــرت اتصالات عاجلة ومكثفة مع جـــيش الاحتلال للكشف عن مصير المخــطوف والإفراج عنه باقصى سرعة.

وادان رئيس بلدية كفرشوبا عزت القادري، حادثة الخطف، مشيرا الى ان ما يحصل من اعتداءات اسرائيلية على سكان قرى التماس، يكشف الوجه العدواني لهذا العدو الذي لا يفهم سوى لغة القوة. مضيفا اننا نحمل قوات «اليونيفيل» المسؤولية عن هذه الحادثة، ونطالبها العمل على الافراج عنه، وادانة مثل هذه الحوادث التي تتكرر بين حين وآخر. كما نهيب بقوات «اليونيفيل» مواجهة هذه الإعتداءات الإسرائيلية والتصدي لها وادانتها لدى المحافل الدولية.

تعليقات: