بلدية حاصبيا ترعى مخيم الكشاف المسلم في سوق الخان


سوق الخان :

رعى رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا المخيم الصيفي لفوج الامام علي بن أبي طالب مفوضية بيروت في الكشاف المسلم في منطقة سوق الخان في حاصبيا ،.

تخلل المخيم الذي "وضع الجيش اللبناني 12 خيمة بتصرف الفوج " العديد من النشاطات الكشفية تحت اشراف قادة كشفيين من ذوي الخبرة. تضمنت النشاطات التخييم ليلا والمشي في الطبيعة والسباحة والرماية بالقوس وتعلم الاغاني الكشفية والتمرس على مسرحية سهرة النار. كما تلقى الكشافة دورة تدريبية في الاسعافات الاولية أقامها الصليب الاحمر خصيصا لهم.

كما تضمن المخيم اقامة سهرة نار كشفية تضمنت مسرحيات واسكتشات ، حضرها بالاضافة الى رئيس البلدية لبيب الحمرا كل من عضو المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى ورئيس جمعية الفتوة الاسلامية فضيلة الشيخ الدكتور زياد الصاحب ورئيس دائرة الاوقاف في حاصبيا ومرجعيون فضيلة الشيخ جهاد صمد وإمام مسجد حاصبيا فضيلة الشيخ مسعد نجم ومفوض بيروت في الكشاف المسلم القائد سعد الدين عانوتي ومفوض مرجعيون وحاصبيا فضيلة الشيخ حسين نادر كما حضر ممثل المقدم علي اسماعيل في مخابرات الجيش السيد علي هاشم وعدد من مخاتير حاصبيا والمناطق المجاورة، وحشد من الاهالي والمدعوين .

والقى عميد فوج الامام علي بن ابي طالب القائد الكشفي الدولي عفيف سعد كلمة تضمنت لمحة عن تاريخ منطقة حاصبيا عاصمة وادي التيم ومنطقة سوق الخان حيث مكان المخيم واعتبر أن المنطقة مباركة كونها رمزا للوحدة السماوية بين خلوات البياضة والمسجد والكنائس التاريخية.

وكلمة لفضيلة الشيخ الدكتور زياد الصاحب بالمناسبة كون الكشافة المشاركين في المخيم جُلّهم من أعضاء جمعية الفتوة الاسلامية التي يرأسها تطرّق فيها الى اهتمام الاسلام بالشباب عبر التنشئة الصحيحة البعيدة عن التطرف وأن رسالة الاسلام هي رسالة الخير والتسامح والعدالة كما تطرّق الى دور المرأة المهم في الاسلام على صعيد التربية ونوّه الى أهمية هكذا نشاطات كشفية في صقل شخصية الجيل الجديد وتشجيعه على حب الانسان وحب الوطن.

وفي نهاية الحفل تم تسليم دروع تقديريه لرئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا الذي القى كلمة مرتجلة شكر فيها الفوج على اختياره حاصبيا لإقامة مخيمه الصيفي ومرحبا بإقامة هكذا نشاطات في المنطقة مرة أخرى. وكذلك تم تقديم درع وفاء وتقدير الى الامير اسماعيل شهاب لجهوده في إنجاح إقامة المخيم والتواصل مع كل فعاليات المنطقة.

في اليوم الاخير زار أعضاء الفوج السرايا الشهابية في حاصبيا حيث استمعوا الى شروحات الامير اسماعيل شهاب حفيد الشهابيين عن تاريخ القلعة .








































تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.