راشيا الفخار تحتفل بعيد ارتفاع الصليب


راشيا الفخار:

لمناسبة عيد ارتفاع الصليب ، عمت الاحتفالات واقيمت القداديس في منطقتي مرجعيون وحاصبيا، ورفعت الصلوات في مختلف كنائس البلدات والقرى، التي غصت بالمؤمنين والقيت عظات دعت الى تعزيز العيش المشترك وترسيخ السلام في لبنان. كما أضيئت الشموع وأوقِدَتْ قبولة النار ليلا التي ترمز إلى إشارة إكتشاف الصليب ورفعه في القدس ، بإشراف الملكة هيلانة لإعلام ولدها الامبراطور قسطنطين الكبير، بأن المسيحيين وجدوا خشب الصليب الذي صلب عليه السيد المسيح في فلسطين، واطلقت الاسهم النارية والمفرقعات ابتهاجاً التي أضاءت سماء المنطقة بالوانها الزاهية احتفاء بالمناسبة.

وقد احتفلت بلدة راشيا الفخار بالمناسبة بقداس أقيم في كنيسة البلدة وتراس القداس الاب.فخري مراد كاهن البلدة وحضرته رعية البلدة . وبعد قرءاة الانجيل المقدس القى الاب مراد من وحي المناسبة، استهلها بالتهنئة بالعيد، داعياً الى المحبة والتسامح والغفران كما فعل السيد المسيح وهو على الصليب عندما غفر للص الذي عن يمينه. كما رفع الصلاة من اجل ان يحمي الله المؤسسة العسكرية ويرحم شهدائها الذين قدموا ارواحهم فداء للوطن و لدرء الاخطار عنه، متمنيا ان يعم الامن والاستقرار لبنان والعالم.

وفي ختام القداس بارك الاب فخري مراد الماء والزهور كتقليد في عيد ارتفاع الصليب للتبارك منها.












تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.