أنشطة كشفية وتحضيرات عاشورائية لكشافة المهدي في الجنوب


تحضيراً للمجالس العاشورائية للأطفال والناشئة أقامت كشافة الإمام المهدي (ج) في قطاع صور لقاءً عاشورائياً لقائداته في مجمع الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه)/ باتوليه.

تخلل اللقاء كلمة توجيهية لمسؤول القطاع التنظيمي وكلمة لقائد القطاع الكشفي تضمنت مجموعة إرشادات عاشورائية،عرض تقرير إعلامي للأنشطة العاشورائية لعام 2016 كما وكرم القطاع فوج البتول (عليه السلام) /عيتيت الحائز على المرتبة الأولى على مستوى القطاع في مسابقة أفضل إحياء عاشورأئي لعام 2016.

**

ضمن سلسلة اللقاءات العاشورائية التي تقيمها كشافة الإمام المهدي (عج) في قطاعات مفوضية جبل عامل الأولى تحضيرا لإحياء مراسم عاشوراء أقام قطاع الحجير لقاءا عاشورائياً جمع القائدات و الدليلات العاملات في الاحياء. تخلل اللقاء كلمة توجيهية لممثل مسؤول قائد القطاع التنظيمي، كلمة لقائد القطاع ، كلمة لأمين الموارد البشرية في المفوضية،عرض التقرير العاشورائي لعام 2016 هذا وتخلل اللقاء فقرات تكريمية للأخوات اللواتي فزن في مسابقة الخطب العاشورائي، الأفواج المجلية على صعيد القطاع في إحياء المجالس للعام الماضي و الافواج التي فازت في المسابقة الرمضانية.

**

أقامت كشافة الإمام المهدي (عج) لقاءا عاشورائيّا في قطاع صور جمع القادة وذلك في مجمع الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه)/باتوليه تحضيراً للمجالس العاشورائية التي ستقام للأطفال والناشئة على إمتداد أفواج القطاع.

**

تخلل اللقاء فقرات متنوعة وكلمات توجيهية وإرشادية ألقاها كلّ من مسؤول القطاع الكشفي، كما تخلّل اللقاء عرض التقرير العاشورائي لعام 2016 وتكريم للأفواج على الجهود المبذولة في خدمة العمل الكشفي للعام 2016

**

استعدادا لاستقبال عاشوراء الحسين (عليه السلام)،أقامت كشافة الإمام المهدي (عج) في قطاع بنت جبيل اللقاء التنظيمي العاشورائي لمديري الإحياء والقادة، برعاية وحضور مسؤول القطاع التنظيمي في القطاع وذلك في قاعة الشهداء/ برعشيت.

افتتح اللقاء بمراسم تعظيم القرآن الكريم، ليستقبل بعدها القادة راية الامام الحسين (عليه السلام) على وقع موسيقى عاشورائية، لتتوالى فقرات الحفل بدءا من الكلمة التوجيهية لقائد القطاع، تلاها عرض التقرير الإعلامي عن إحياء الأفواج لعاشوراء العام الماضي، فكلمة الرعاية التي القاها مسؤول قطاع بنت جبيل في حزب الله الحاج أبو حسين بيضون ثم توزيع الأوسمة على القادة المستحقين قبل أن يختتم

النشاط بتجديد البيعة للإمام الحسين (عليه السلام) والدعاء بتعجيل فرج صاحب الزمان

**

ضمن مشروع الشراكة مع المجتمع المحلي، بالتعاون مع إتحاد بلديات جبل عامل أقام في مفوضية جبل عامل الأولى مجموعة ورش تربوية وتوعوية لقائداته تعنى بتطوير القدرات التدريبية لديهن.

تحضيرا لعاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام)، أقامت مفوضية جبل عامل الأولى في كشافة الإمام المهدي (عج) مخيمها الفني التدريبي العاشورائي وذلك في مدرسة المهدي (عجل الله تعالى فرجه)/ المجادل.

المتدريون المشاركون توزعوا على ورش تنوعت ما بين قراءة العزاء، الحكواتي، صناعة دمى/الرادود وصناعة مجسمات من الفلين.

الورش التي قدمها اختصاصيين تميزت بالفقرات النظرية والعملية.
























































تعليقات: