قائد الجيش يزور مقر قيادة اليونيفيل في الناقورة

قائد الحيش العماد جوزيف عون يزور مقر قيادة اليونيفيل في الناقورة على رأس وفد من صباط القيادة
قائد الحيش العماد جوزيف عون يزور مقر قيادة اليونيفيل في الناقورة على رأس وفد من صباط القيادة


الناقورة/

في إطار التنسيق القائم بين الجيش واليونيفيل، قام العماد جوزيف عون قائد الحيش على رأس وفد من صباط القيادة بزيارة الى مقر قيادة اليونيفيل في الناقورة التي وصلها على متن مروحية عسكرية تابعة للجيش حطت به في مهبط المروحيات،حيث كان في استقباله القائد العام الميجور جنرال مايكل بيري وكبار ضباط القيادة .

وبعد استعراض العماد عون ثلة من حرس الشرف برفقة الجنرال بيري ،عقد اجتماع بينمما جرى خلاله بحث تعزيز الأنشطة المنسّقة بين القوات المسلحة اللبنانية واليونيفيل في المنطقة الواقعة بين نهر الليطاني والخط الأزرق في جنوب لبنان.

الجنرال بيري رحب بالعماد عون شاكرا له على هذه الزيارة داعيا الى نشر قوات إضافية من القوات المسلحة اللبنانية في منطقة العمليات، ومشددا على أهمية التعاون القوي بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية لناحية معالجة الحوادث والانتهاكات بفعالية وفي الوقت المناسب.

كما هنّأ بيري قائد القوات المسلحة اللبنانية العماد عون على قيادته وعلى انجازات القوات المسلحة اللبنانية في الحملة العسكرية الأخيرة فى الأجزاء الشمالية الشرقية من البلاد، وأعرب عن عميق تعازيه بسقوط عدد من الشهداء.

تجدر الاشارة الى أن القوات المسلحة اللبنانية واليونيفيل شريكان استراتيجيان في تنفيذ المهام المنوطة بهما بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701 (2006) والقرار 2373 الصادر في 30 آب 2017 الذي مدّد ولاية البعثة لمدة سنة أخرى.

وتعمل اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية على نحو وثيق لزيادة تعزيز الجهود المنسّقة التي ساعدت على الحفاظ على استقرار لم يسبق له مثيل منذ 11 عاما في منطقة العمليات.

إشارة الى ان اليونيفيل تضم حوالى 10,500 جندي حفظ سلام ينتمون الى 41 دولة مساهمة بقوات عسكرية. وتحتفظ البعثة بمستوى مكثف من الأنشطة العملياتية التي تبلغ نحو 13,500 نشاط شهرياً. كما تضم اليونيفيل قوة بحرية تتألف من سبع سفن.

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.