الكتيبة الهندية تحتفل في ابل السقي بعيد ميلاد المهاتما غاندي


زياد الشوفي – ابل السقي:

احتفلت الكتيبة الهندية العاملة ضمن اليونيفيل في القطاع الشرقي بعيد ميلاد المهاتما غاندي المعروف باسم غاندي جايانتي في حديقة غاندي في إبل السقي. حضر هذا الحدث قائد القطاع الشرقي العميد فينانسيو أغوادو دي دييغو ورئيس بلدية إبل السقي الاستاذ سميح البقاعي، والعقيد دهيريندرا سينغ، وقائد الكتيبة الهندية العقيد سانتوش كومار تريباثي بالاضافة الى العديد من الشخصيات المدنية وضباط اليونيفيل.

بدأ الاحتفال بوضع أكاليل من الزهر على النصب التذكاري للمهاتما غاندي من قبل جميع الضيوف كما هو متعارف. تلا ذلك القاء كلمات من قبل شخصيات مختلفة تحدثوا عن حياة المهاتما والدروس التي تعلموها منه. بعدها قام قائد القطاع الشرقي العميد فينانسيو أغوادو دي دييغو بتوزيع جوائز على الأطفال الذين فازوا في مسابقة الرسم التي نظمتها الكتيبة في مدرسة سوق الخان للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمساعدة المديرة السيدة لينا أبو كرنيب.

وقد رددت الشخصيات الرسمية التي تواجدت في المناسبة أقوال وأعمال المهاتما غاندي، وشددت على أهميتها في عالمنا اليوم بحيث ينجرف العالم نحو العنف والتعصب. وشكروا الكتيبة الهندية على كل ما قدمته من مساعدة للسكان المحليين في المنطقة ولإقامة علاقة من الصداقة والثقة المتبادلة.

ولفت قائد الكتيبة الهندية العقيد سانتوش كومار تريباثي الانتباه إلى قوة اللاعنف وأهميته في العالم الحالي, وأشار إلى الطريقة الفريدة التي اتبعها المهاتما غاندي للاحتجاجات السلمية وغير العنيفة التي كانت بمثابة نموذج لنضالات الملايين من الناس في الدول ولاسيما في آسيا وأفريقيا وأمريكا ضد القمع والتمييزالعنصري. وفي النهاية شكر الجميع على حضور الحفل كما أكد على التزام الكتيبة الهندية وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان تجاه الشعب اللبناني، مشيرا إلى أن الثقة المتبادلة والتعاون بين اليونيفيل والجيش اللبناني والسكان المحليين في جنوب لبنان هو مفتاح لخلق أوضاع مستقرة وبناء مستقبل مزدهر للبنان.







تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.