النائب انور الخليل يستقبل سفيرة سويسرا


استقبل عضو كتلة التنمية والتحرير، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية - السويسرية، النائب انور الخليل، قبل ظهر اليوم في مكتبه في قريطم، سفيرة سويسرا مونيكا كيرغوز، وبحث معها في العلاقات بين البلدين ولا سيما على الصعيد البرلماني.

وبعد اللقاء، أكدت السفيرة كيرغوز ان "البحث تناول العلاقات الممتازة بين البلدين والعلاقات البرلمانية، وجرى البحث في عدد من الافكار لتعميق هذه العلاقة"، مشيرة الى انها "تنظر باهتمام الى تعميق العمل بين البلدين وخصوصا على الصعيد البرلماني".

وعن موضوع النازحين السوريين في لبنان، رات أن "هذا الامر يشكل مشكلة كبيرة في لبنان ولا يمكن تحملها".

ولفتت الى انها "اتت الى لبنان من تركيا حيث النزوح السوري هو الموضوع الاول في تركيا وهناك زهاء 3 ملايين نازح نسبة الى 80 مليون تركي، بينما في لبنان هناك مليون ونصف مليون نازح نسبة الى 4 ملايين ونصف مليون لبناني"، معتبرة ان "هذا الامر مختلف تماما عن تركيا، وان المجتمع الدولي عليه ان ينظر الى ما يعنيه هذا الامر بالنسبة الى هذا البلد الصغير".

وأوضحت ان "سفير سويسرا موجود في لبنان منذ بدء الازمة السورية، وان بلادها قدمت مساعدات كبيرة الى موضوع النزوح، وانها قدمت خلال هذه السنة مساعدات بنحو 80 مليون دولار ليس فقط الى النازحين السوريين، بل ايضا الى المجتمعات اللبنانية المضيفة"، مشددة على ان "بلادها ستظل تدعم لبنان في المستقبل".

الخليل

بدوره، أشار النائب الخليل الى ان "الحديث مع ضيفته كان عاما لأنها الزيارة الاولى لها اليه"، معتبرا ان "لديها الرؤية الصحيحة والسليمة والمعرفة عن وضع لبنان وحاجاته وانها على استعداد للبدء بالبرامج المتوافرة لدى بلادها لاعطاء لبنان بعض الامور التي يحتاج اليها وخصوصا في موضوع النزوح السوري".

وختم: "نتطلع الى السعي الى بدء العمل معها في محطات عدة".

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.