اليونيفيل تفتتح محطة لتنقية مياه الشرب في كفرحمام


كفرحمام :

افتتح قائد الكتيبة الهندية العاملة ضمن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان في القطاع الشرقي العقيد سانتوش كومار تريباثي مع كبار الشخصيات المدنية وممثلي الجيش اللبناني مشروعا بتمويل من اليونيفيل لتحسين مرفق مياه الشرب في بلدة كفر حمام - منطقة العرقوب. حضر حفل التدشين سعادة النائب الدكتور قاسم هاشم وممثلين عن النواب انور الخليل واسعد حردان وسعادة قائممقام حاصبيا الأستاذ أحمد الكريدي والسيد محمد صعب رئيس اتحاد بلديات العرقوب بالاضافة الى العديد من الفعاليات المحلية والقوى الأمنية وغيرها.

والمشروع عبارة عن إنشاء محطة لتنقية المياه بنظام ترشيح ثلاثي المراحل بتمويل من اليونيفيل. ويتضمن المشروع تمديد خطوط أنابيب المياه وتشييد خزان للمياه, بالاضافة الى بناء حجرة صغيرة خاصة بنظام التنقية التزمت بها البلدية.

وفي كلمته التي ألقاها بالمناسبة, رحب السيد هيثم قاسم سويد رئيس بلدية كفرحمام بالحضور الكريم وشكر قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان والكتيبة الهندية على هذا المشروع نظرا لأهميته وحاجة السكان المحليين لهكذا مبادرة. كما أعرب عن تقديره للعمل الجيد الذي اضطلعت به اليونيفيل على مرالسنين. من جهته, عبر العقيد سانتوش كومار تريباثي عن شكره للأهالي ولرئيس البلدية وكافة أعضاء المجلس البلدي في بلدة كفرحمام لدعمهم وتعاونهم المستمر. وأشار الى أن المهمة الأساسية لليونيفيل هي تعزيز الاستقرار والأمن والتنمية الاقتصادية. وأضاف من خلال تعزيز هذه الركائز الثلاث، يمكن بناء بلد أكثر سلما وازدهارا للأجيال القادمة، مما يهيئ الظروف لإنجاز مهمة اليونيفيل بنجاح، وتمكين لبنان من التقدم بمفرده.

وتساهم اليونيفيل في مختلف المشاريع الانمائية والاجتماعية في جنوب لبنان. وفي السنوات القليلة الماضية افتتحت قوات اليونيفيل في القطاع الشرقي العديد من المشاريع الانمائية والاجتماعية والبنى التحتية في منطقة عملها. وفضلا عن تقديمات اليونيفيل تقوم مختلف الوحدات المنتشرة بتمويل مثل هذه المشاريع وتقديم المساعدات الانسانية ولاسيما البرامج الطبية وطب الأسنان والطب البيطري وبرامج التدريب وغيرها من المشاريع الداعمة لضمان تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا للسكان المحليين والسلطات المحلية وفقا لقرار الأمم المتحدة 1701.

بدوره القى الكولونيل الهندي كلمة جاء فيها :

إنه لمن دواعي سروري البالغ أن أكون هنا في قرية كفرحمام الجميلة، مكان قريب من قلبنا بسبب كل الحب والمودة والدعم، وقد دأبت قوات اليونيفيل دائما على تقديم دعمها الكامل للتقدم الذي أحرزه المجتمع المحلي من خلال تحقيق مشاريع التنمية والرفاهية المتعددة. واليوم، أقف أمامكم لتكريس هذا المشروع لكم جميعا باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، وهي خطوة صغيرة نحو هدفنا العام المتمثل في مساعدة جنوب لبنان على السير على طريق التنمية المستدامة.

نحن في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان نعتقد أن أهم مهمة لنا هي تعزيز الاستقرار والأمن والتنمية الاقتصادية. ومن خلال تعزيز هذه الركائز الثلاث، يمكننا أن نبني بلدا أكثر سلاما وازدهارا لأجيال قادمة، مما يهيئ الظروف لإنجاز ولاية قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان بنجاح، وتمكين لبنان من التقدم بمفرده

وأود أيضا أن أؤكد لكم أن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان هي دائما بجانبكم، وأن من دواعي الشرف لنا أن نقدم أي مساعدة لأصدقائنا اللبنانيين. وهذه المشاريع من شانها ان تعزز علاقاتنا. وأود بصفة خاصة أن أشكر السيد هيثم قاسم سويد وفريقه وفريق الشؤون المدنية في القطاع الشرقي على تفانيهم وعملهم الجاد الذي ساهم في تنفيذ هذا المشروع دون أي تأخير وأود أيضا أن أشكر أصدقائنا في الجيش اللبناني على تعاونهم مع اليونيفيل في جميع الأنشطة. وفي النهاية، أتمنى السلام والمحبة والازدهار لهذا البلد ولأجياله المقبلة.

بعدها تم ازاحة الستارة عن لوحة المشروع وقطع قالب حلوى للمناسبة .



























تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.