انطلاق مسير درب الجبل من مرجعيون الى الشمال


مرجعيون:

أنطلق مسير درب الجبل السنوي لموسم الخريف من بلدة مرجعيون في الجنوب بإتجاه الشمال على دروب جبلية، تم تحديدها وتأمين بيوت ضيافة على طول هذا المسار الذي يبلغ حوالى ال 270 كيلومترا في أعالي جبال لبنان، ويشارك فيه حوالى 22 ناشطا بيئيا توافدوا من مختلف المناطق وبمشاركة ناشطين من بلدان أوروبية واجنبية.

الانطلاقة من امام مبنى بلدية مرجعيون كانت عند الساعة الثامنة صباحا بحضور اعضاء و مستشار بلدية مرجعيون السيد حسان عبلا الذي اوضح ان هذه الرحلة ليست الاولى والاخيرة بل هي ثمرة تعاون مستمر مع جمعية درب الجبل ، وهذه السنة تحمل أسم : جبالنا وتنطلق من مرجعيون وتنتهي بأفقا، ونتمنى على الدولة ان تعتمد مبدأ هذه الجمعية بالحفاظ على البئية النظيفة في جبال لبنان وانقاذها من التشوهات والمجازر الى ترتكب بحق الطبيعة .

بدوره المسؤول عن الرحلة السيد روبن البطح شكر بلدية مرجعيون التي تستقبلنا كل عام ان كان في انطلاقة الرحلة او في نهايتها هنا ، واوضح ان الرحلة تستغرق 15 يوماً تعبر خلالها في عشرات القرى اللبنانية من حاصبيا الى راشيا الوادي وعيتنيت وجزين وبكاسين ونيحا ، معاصرالشوف الباروك عين زحلتا فالوغا المتين بسكنتا كفرذبيان فاريا وصولا الى أفقا .
































تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.