الكتيبة الهندية تختتم حملة التطعيم ضد طاعون الماعز في منطقة العرقوب


اختتمت الكتيبة الهندية العاملة في القطاع الشرقي في اليونيفيل في لبنان حملة التلقيح ضد طاعون المجترات الصغيرة التي بدأت في شهر تموز / يوليه 2017 في منطقة العرقوب. نفذت الحملة بالتعاون مع وزارة الزراعة اللبنانية. وكان الهدف من الحملة توفير التطعيم ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة المعروف أيضا باسم طاعون الماعز في منطقة عمليات الكتيبة الهندية . وقد أقيم المخيم الأخير في شبعا باشراف المقدم ب.ب بوراه، الطبيب البيطري في الكتيبة الهندية.

و استهدف برنامج التطعيم نحو 000 20 الف رأس من الأغنام والماعز من جميع القرى ال 13 في منطقة عمليات الكتيبة الهندية. وعلق العقيد سانتوش كومار تريباثي، قائد الكتيبة الهندية، بأن هذه المخيمات مفيدة للرعاة المحليين الذين ليس لديهم القدرة للوصول إلى هذا التطعيم ولا يمكنهم التحرك على مسافات طويلة مع قطعانهم للحصول على التطعيم.

وباء الماعز، هو مرض فيروسي يصيب الماعز والأغنام و عوارضه الحمى والقروح في الفم والإسهال والالتهاب الرئوي، وأحيانا الموت. بعد فترة الحضانة و التي تمتد من ثلاثة الى ستة ايام ، تبدأ العوارض الحمى، والاكتئاب الشديد، فقدان الشهية، إفرازات من الأنف ،كذلك تنتفخ الأنسجة في الفم وتتشكل القروح على اللثة السفلى، الأسنان، الحنك الصلب، الخدين واللسان.ثم يليها الالتهاب الرئوي في المراحل اللاحقة، والحيوانات الحامل قد تجهض. إن تشخيص طاعون المجترات الصغيرة ضعيف ويمكن أن يؤدي الى الوفاة في غضون خمسة الى عشرة أيام من بداية الحمى,

خلال الأشهر الستة الماضية، قدمت الكتيبة الهندية الدعم الطبي وعالجت ما يزيد على 000 90 الف من الحيوانات في القرى الواقعة في منطقة عملياتها . و المساعدة التي قدمتها الكتيبة الهندية من خلال الاطباء البيطريين ساعدت الرعاة المحليين وأصحاب المزارع في المنطقة. و ادى ذلك الى تعميق اواصر الثقة على مدى عقد من الزمان. الثقة المتبادلة بين اليونيفيل والشعب اللبناني هي بمثابة مفتاح لارساء وضع مستقر وبناء مستقبل زاهر للبنان.







تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.