افتتاح قسم تخطيط السمع في جمعية المواساة


افتتح مركز د. نزيه البزري للرعاية الصحية الأولية التابع لجمعية المواساة في صيدا قسم تخطيط السمع الذي تمّ تجهيزه من قبل الدكتور وليد قصب وهو مكمّل لقسم علاج النطق والصعوبات التعلميّة، وذلك بحضور رئيسة الجمعية السيدة عرب كلش، الهيئة الإدارية في الجمعية، مديرة الجمعية مي حاسبيني، الدكتور عبد الرحمن البزري، الدكتور وليد قصب، وأطباء وجمعيات أهلية، وفريق عمل المركز الصحي.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ثم تحدثت عضو الهيئة الإدارية في الجمعية ومسؤولة المركز الصحي الدكتورة بثينة الأسعد مرحبةً بالحضور ومؤكدةً أن مركز د. نزيه البزري للرعاية الصحية الأولية معتمداً من قبل وزارة الصحة العامة منذ عام 2007، وقد نال شهادة الاعتمادية الدوليّة الكندية Accreditation Canada حيث حصل المركز على مرتبة "متقدّم" في الخدمات الطبية والمرتبة الثانية على مستوى لبنان في التقديمات الصحية.

ولفتت إلى خدمات المركز يستفيد منها شريحة كبيرة من المواطنين دون تمييز وهو مركز معتمد لتنفيذ مشروع الرعاية الصحية الشاملة للعائلات الأكثر فقراً وعددهم 2984 مسجلين لدى وزارة الشؤون الاجتماعية، بالإضافة إلى استقبال أعداداً كبيرة من النازحين السوريين تحت إشراف 30 من أصحاب الاختصاص.

وأضافت، نفتتح اليوم قسم تخطيط السمع ليضاف إلى خدمات المركز المتعددة حيث ساهم في تجهيزه صاحب الأيادي البيضاء الدكتور وليد قصب الذي لا يوفر جهداً لدعم الطلاب المتعسرين مادياً في المعهد التابع للجمعية وذلك من خلال منح تعليمية بشكل سنوي مستمر.

ثم تحدّث الدكتور وليد قصب مؤكداً خلال كلمته بأن أهداف مركز د. نزيه البزري للرعاية الصحية الأولية في جمعية المواساة تتلاقى مع أهداف مؤسسة مستشفى قصب في تقديم مختلف الخدمات الصحية لأبناء صيدا والجوار وبالذات طبقة المحتاجين.

ولفت إلى أن مؤسسة مستشفى قصب الذي أسسها ويرأسها قامت بتجهيز قسم تخطيط السمع ايماناً منها بالتضحيات والجهود التي يقوم بها أعضاء مجلس إدارة المواساة وخاصة رئيستها ومديرتها، متمنياً من الجميع تبنّي هذا المركز إعلامياً ليدخل كل منزل وكل مدرسة وكل مؤسسة ليستقطب ويكتشف أكبر عدد ممكن لمن لديهم ضعف سمع وبذلك يتأمن جيلاً سليماً.

وألقى الدكتور عبد الرحمن البزري كلمة نوّه خلالها بفريق عمل المركز الصحي والجهود التي يبذلونها والتي استطاع من خلالها المركز من الحصول على مرتبة "متقدم" في الاعتمادية الدولية الكندية وسيسعى المركز على حصوله درجة الامتياز قريباً.

كما أكد بأن قسم تخطيط السمع يضاف إلى أقسام المركز الصحي المختلفة وهو مكمّل لقسم علاج النطق والصعوبات التعلمية.

وفي الختام قام الدكتور وليد قصب بمشاركة الحضور بقص شريط افتتاح قسم تخطيط السمع حيث اطلع الحضور من الأخصائية على طريقة عمل التجهيزات داخل القسم.





























تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.