ارتفاع حصيلة ضحايا الأمن المصري في اشتباك الجيزة إلى 54 قتيلا


نقلت وكالة (نوفوستي) الروسية عن مصدر في أجهزة الأمن المصرية قوله إن عدد ضحايا وزارة الداخلية، نتيجة للاشتباكات مع الإرهابيين في منطقة الواحات القريبة من القاهرة، بلغ 54 قتيلا.

وكانت الأنباء قد تحدثت، في وقت سابق، عن أن قوة من الشرطة قامت، أمس الجمعة، بعملية مطاردة لخلية إرهابية خطيرة مختبئة في منطقة صحراوية. وإن الإرهابيين الذين استهدفتهم هذه العملية شاركوا سابقا في عدة هجمات إرهابية دموية، ويعتبرون من أخطر العناصر الإرهابية في مصر.

ولدى وصول قوات الشرطة إلى موقع العملية، تعرضت لإطلاق نار كثيف بمختلف أنواع الأسلحة، بما في ذلك من أسلحة ثقيلة. ووفقا للمصدر الأمني المصري الذي تحدث للوكالة، كان تحت تصرف الإرهابيين أسلحة صاروخية مثل قاذفات "آر بي جي".

وأضاف أن "54 من رجال الشرطة قتلوا على الفور بينهم 20 ضابطا".

إقرأ المزيد

تواصل المواجهات في شمال سيناء مقتل 6 أشخاص في هجوم بمدينة العريش

وأكد المصدر أن العملية استكملت، وأن قوات الشرطة والجيش تقوم بتطهير منطقة الاصطدام داخل دائرة نصف قطرها يبلغ أربعين كيلومترا.

وقالت صحيفة "الوطن" المصرية، نقلا عن مصادر أمنية، إن قوات الشرطة استعانت بطائرات هليكوبتر لمحاصرة الإرهابيين عند الكيلو 135 بالواحات البحرية في الجيزة.

وأضافت المصادر أن القوات الأمنية تجري تمشيطا للمنطقة لمحاصرة الإرهابيين، وأن هناك حالة استنفار أمني كبير في منطقة الهجوم.

المصدر: نوفوستي

دورية أمن مصري شمال العاصمة القاهرة 18 أكتوبر 2017
دورية أمن مصري شمال العاصمة القاهرة 18 أكتوبر 2017


تعليقات: