لقاء مع الاعلاميين والجمعيات لاطلاق حملة التشجير اخضر كل الحدود


برج قلاويه:

تحت عنوان أخضر كل الحدود، وبدعوة من اتحادي بلديات بنت جبيل وجبل عامل والقسم الاعلامي في حزب الله، عُقِد لقاء تشاوريا مع وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والجمعيات الزراعية والبيئية، في المدينة الترفيهية الرياضية في بلدة برج قلويه - ضمن محمية وادي الحجير، تمهيدا لاطلاق حملة التشجير "أخضر في كل الحدود" الاسبوع القادم في بلدة عيتا الشعب باحتفال رسمي وشعبي.

حضر هذا اللقاء، رئيس اتحاد بلديات بنت جبيل المهندس عطالله شعيتو، نائب رئيس اتحاد بلديات جبل عامل زياد غنوي، رئيس محمية وادي الحجير رئيس بلدية القنطرة عبد الحميد الغازي، وعدد من رؤساء البلديات، مدير العمل البلدي في "حزب الله" فؤاد حنجول، ، مدير عام "جهاد البناء" في الجنوب المهندس قاسم حسن، المسؤول الاعلامي في المنطقة الأولى بالحزب موسى عبد العلي، ومندوبي وسائل الاعلام في المنطقة وجمعيات زراعية وبيئية.

بداية تحدث حنجول عن أهمية هذا اللقاء وكيف يمكن لوسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والجمعيات المحلية والهيئات المهتمة أن تعزز ثقافة الزراعة، وقال: "كما في كل عام نطلق حملة تشجير ليصبح جنوبنا أخضر. والسؤال هو ماذا يمكن للاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والجمعيات المحلية والهيئات المهتمة ان يقدموا في سبيل تعزيز ثفافة الزراعة. ان نسبة التشجير في جنوب لبنان هي سبعة 7 بالمئة فقط فيما هي في باقي الاراضي 13 بالمئة، وربما السبب في هذا هو العدوان الاسرائيلي المتكرر على أرض الجنوب. ولهذا قمنا مع بعض الجمعيات واتحادي بلديات بنت جبيل وجبل عامل بالعمل على زيادة المساحات المزروعة، ونحن بصدد زراعة حوالي 250 ألف شجرة بالتعاون مع وزارة الزراعة وسنبدأ الأسبوع المقبل بإطلاق حملة تشجير كل الحدود من عيتا الشعب".

بدوره، قال مسؤول قسم الاعلام في المنطقة الأولى موسى عبد العلي: "إننا كما في كل عام على موعد مع حملة تشجير، حملة جنوبنا أخضر. لقد تعامل العدو مع اشجارنا وكانها ارهابية فاقتلعها، لذلك وكما كانت المقاومة سباقة في ميادين القتال، سيكون مجتمعنا مقاوما بالأخضر".

أما مدير عام "جهاد البناء" المهندس قاسم حسن، فخاطب الاعلاميين قائلا: "نحن بحاجة الى جهودكم لنشر وترويج ثقافة التشجير والاهتمام بالشجرة مثمرة كانت او غير مثمرة، فبجهودكم يتكامل العمل التنموي ونشر ثقافة الزراعة".

وقال رئيس اتحاد بلديات بنت جبيل عطالله شعيتو: "لدينا لهذه السنة مهمة زرع خمسة آلاف نصبة تين وثلاثة آلاف نصبة سنديان سنعمل على غرسها في هذا الموسم. ولقد لمسنا اهتماما من الناس بهذا الموضوع حيث راحوا يطلبون منا دعمهم بالنصوب".

وفي الختام كانت كلمة لرئيس محمية وادي الحجير عبد الحميد الغازي ، ومداخلات ونقاش حول هذا الموضوع، حيث دعا الزميل علي ضيا الى إطلاق حملة إعلانية قصيرة متنوعة عن الزراعة واهمية التشجير تكون إرشادية وموجهة للمواطنين وللمدارس ووسائل الاعلام .








































تعليقات: