اتحاد الكتاب اللبنانيين يكرّم طلعت العبد الله

رئيس جمعية الادباء والمثقفين المغتربين وعضو الهيئة الادارية لاتحاد الكتاب اللبنانيين الكاتب والروائي طلعت العبد الله
رئيس جمعية الادباء والمثقفين المغتربين وعضو الهيئة الادارية لاتحاد الكتاب اللبنانيين الكاتب والروائي طلعت العبد الله


كرم اتحاد الكتاب اللبنانيين، رئيس جمعية الادباء والمثقفين المغتربين وعضو الهيئة الادارية لاتحاد الكتاب اللبنانيين الكاتب والروائي طلعت العبد الله، بحفل عشاء اقيم في فندق "كمبنسكي - سمرلند"، لمناسبة صدور كتابيه الجديدين "احلام مستعصية"، و"الهجرة الى اقصى الشرق"، برعاية الامين العام الاتحاد الدكتور وجيه فانوس وفي حضور مستشار نقابة الصحافة الدكتور فؤاد الحركة وحشد من الشخصيات الثقافية والادبية والاعلامية والفنية.

بعد النشيد الوطني وتقديم من الزميل علي بدر الدين، تحدث المستشار في جامعة الدول العربية الكولونيل محمد العبد الله مهنئا الكاتب على اصدارته، وهو اللبناني الجنوبي الخيامي"، مشيرا الى "ان مؤلفاته تحاكي الحالات السياسية والاجتماعية والثقافية والدينية"، وقال: "في روايته الاخيرة كشف لنا عن معاناة اللبناني المغترب الذي ينجح تارة ويفشل طورا ولكنه الباحث عن النجاح والثروة".

الحركة

واعتبر الحركة ان الكاتب العبد الله روائي قدير، انجز في مسيرته الابداعية الخصبة حتى الان قصة وثلاث روايات كشفت كلها عن حس فني رائع تمثل في القدرة على السرد والاقناع"، مشيرا الى ان لديه "خاصية وصفية نادرة، لانه يأخذ بالاسلوب الواقعي في السرد ويجد فيه وسيلة فعالة لنقد الحياة والعثور على معناها الحقيقي".

العبدالله

اما الكاتب العبدالله، فقد شكر اتحاد الكتاب اللبنانيين، برئاسة أمينه العام، على رعايته لحفل اصدار كتابيه الجديدين، مشددا على "أهمية الادب الروائي والقصصي ودوره في بناء المجتمعات، وهو الذي يعكس احوالها وتحولاتها واخلاقها ومعاييرها..يساهم في توجيه العالم الى الطريق الصحيح".

فانوس

واعتبر راعي الحفل فانوس ان "طلعت العبدالله كاتب فريد من نوعه لا يتبع أي اسلوب تقليدي في كتابة الرواية والقصة، بل يأتي الينا بواقعية مباشرة من ادبه الذي هو شعلة حياة وهو انموذج رائع، وبأمثاله لن يهزم لبنان ولن تقوى عليه المؤامرات".

وقال: "ان لوجود العبدالله معنا في الهيئة الادارية للاتحاد قيمة اضافية، بانفتاحه واخلاقه وادبه الراقي وواقعيته في الكتابة بلغة سليمة وصفاء كلي وقلب منفتح"، مشيرا الى انه "ربط لبنان المقيم مع لبنان المغترب، ليس فقط بمسؤولياته على مستوى الجاليات والاغتراب بل من خلال جمعية الادباء والمثقفين والمغتربين التي اسسها".

وختم فانوس معبرا عن فخر الاتحاد واعتزازه بوجود العبد الله فيه، وقال: "لبنان لن يموت بوجود امثاله".

ثم قدم فانوس واعضاء الهيئة الادارية للاتحاد درعا تكريمية للعبدالله عربون وفاء وتقدير، ثم اقيم عشاء على شرف الكاتب الذي أهدى كتابيه الى الحاضرين.


موضوع ذات صلة:

طلعت العبدالله يوقّع كتابه «عذاب الذاكرة» برعاية الوزير علي حسن خليل

بالفيديو.. كلمة معالي الوزير علي حسن خليل خلال توقيع «عذاب الذاكرة»:


تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.