هلع لبناني في دول الخليج.. هل سيتم الترحيل؟


في كل محنة يمر بها لبنان مع الدول العربية يبرز الحديث عن ترحيل اللبنانيين العاملين هناك، وهذه المرة الإجراءات والعقوبات جدية جدا، إذ ان السعودية اعدت قوائم العقوبات لديها وبدأت بتطبيقها من إقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، وتابعتها بسحب الرعايا من لبنان ومنع السفير اليه، وبعد هذه الإجراءات سرت اخبار عن امكانية ترحيل لبنانيين من الخليج.

مصادر مطلعة على الواقع تؤكد لموقع "ليبانون فايلز"، ان التهويل بطرد لبنانيين وترحيلهم من الدول الخليجية خطير جدا لان عدد اللبنانيين العاملين هناك مرتفع جدا ويناهز نحو نصف مليون شخص، وفي حال تم المس بهذا العدد فستحل الكارثة في لبنان، مشيرا الى ان الحديث يسري على انه سيتم طرد العاملين من الطائفة الشيعية ومن الموالين لأحزاب مرتبطة بحزب الله وغيره.

وشدد المصدر على ان السعودية تملك داتا عن كل شخص يعمل لديها، كما ان الامارات تملك داتا مماثلة، وفي حال كان هذا القرار من ضمن البنود الموضوعة على قائمة العقوبات والحصار السعودي الاماراتي على لبنان، فإن الامور خطيرة ولا احد يمكنه تحملها.

وشدد على ان لا ذنب للعاملين اللبنانيين في الخارج وللباحثين عن لقمة العيش بالمشاكل السياسية والصراعات الاقليمية، وراى ان قطر خارح اللعبة وهي تحافظ على اللبنانيين هناك ولا تتدخل في الأزمة الحاصلة بين السعودية ولبنان.

تعليقات:

    التعليقات ترد بشكل فوري من خلال هوية المتصفح على الفايس بوك. وهي من مسؤولية أصحابها الذين نأمل منهم الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.